اخبار بلس

السديس يطلق هوية رئاسة شؤون الحرمين وخطتها الاستراتيجية الجديدة لعام 1445هـ

أطلق الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، اليوم الخميس 20 يوليو 2023 الموافق 2 محرم 1445هجريا.

الهوية الجديدة لرئاسة شؤون الحرمين وملامح الخطة الاستراتيجية الجديدة للرئاسة والتي ارتكزت على الضيف وآلية إثراء تجربته وأعمال المراجعة والحوكمة للخدمات المقدمة، وسبل التنسيق والتكامل بين كافة الجهات المعنية.

السديس يطلق هوية رئاسة شؤون الحرمين وخطتها الاستراتيجية الجديدة لعام 1445هـ

استراتيجية رئاسة شؤون الحرمين الجديدة

استهل السديس تصريحاته في الملتقى اليوم قائلا ” عام جديد تتجدد فيه الآمال والبشائر لكل جديد وحديث يحقق المقاصد والأهداف والرؤى التي يسعى إليها الطموحون في خدمة دينهم ووطنهم تحت توجيهات القيادة الرشيدة”، حسبما ذكر في الموقع الرسمي لشؤون الحرمين، فقد استعرض الشيخ الدكتور “السديس” ما تتضمنه الاستراتيجية من ابتكار في الخدمات وتنافسية الأعمال التطوعية والإنسانية.

بجانب الاهتمام بالجودة والتحسين في كافة المخرجات، حيث أن استراتيجية الرئاسة المحدثة جاءت لتواكب التطورات التي تشهدها رئاسة شؤون الحرمين وفق أهداف خطة التطوير لعام 2024، تزامنا مع رؤية المملكة 2030.

وحرص “السديس” خلال الملتقى على أن يثمن ويشيد بجهود العاملين خلال الفترة الماضية، مؤكدا على أن الرئاسة دوما وأبدا تعمل على تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة، استشعارا منها بالمسؤولية وشرف المكان، وتسعى لتقديم أرقى الخدمات لقاصدي الحرمين الشريفين.

ضيوف الرحمن في المقام الأول

أوضح “السديس” خلال الملتقى أن الاستراتيجية الجديدة تضع نصب أعينها خدمة “ضيف الرحمن” في المقام الأول، مشيرا إلى أن الخطط الجديدة تركز على تجربة القاصدين من السلام إلى التمام، وترسيخ صورة ذهنية تعكس اهتمام الحكومة الرشيدة في خدمة ضيوف الرحمن وإثراء تجربتهم الدينية، فضلا عن تمكين الكوادر الشبابية في خدمة الحرمين الشريفين.

وأشار الرئيس العام إلى أن توجهات الرئاسة في العام الجديد تتجه لخدمة مليار مستفيد من ضيوف الرحمن في 1445 هجريا، مرتكزة على مفاهيم الريادة والإبداع والذكاء الاصطناعي وتعزيز القيم الاستراتيجية، واسترسل خلال الملتقى قائلا :

تحقيقًا لتطلعات قيادتنا الرشيدة وإيمانًا بالدور الريادي لدى شباب وشابات وطننا تم تمكين الكفاءات في المناصب القيادية والتوسع في التقانة والذكاء الاصطناعي واللغات والترجمة والعناية بالمبادرات وتحقيق أعلى معايير الجودة والتميز”.

إقامة ندوة علمية كبرى

وتابع “السديس” مشيرا إلى أنه صدرت الموافقة الرسمية من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لإقامة ندوة علمية كبرى تحت عنوان جهود المملكة العربية السعودية في خدمة المسجد النبوي وإعماره”، وتستهدف الندوة تسليط الضوء على جهود السعودية في خدمة المسجد النبوي وإعماره منذ عهد الملك المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد، رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

شاهد أيضا

تنظيم هاكاثون التفكير التصميمي لتمكين قدرات الشباب الرقمية

تعرف على المنتخبات المشاركة في كأس العالم للسيدات 2023 في نيوزيلندا

أكاديمية طويق تعلن بدء التسجيل في معسكر الأمن السيبراني

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى