خدمات عامة

الجوازات السعودية: فحص جواز السفر السابق حضوريا متطلب لإتمام عملية التجديد

حثّت المديرية العامة للجوازات السعودية، المواطنين المستفيدين من خدمة تجديد جواز السفر، إلى مراجعة مقار الجوازات في مناطق ومدن ومحافظات المملكة دون موعد مسبق، لفحص الجواز السابق بعد تجديده عبر منصة وزارة الداخلية الإلكترونية “أبشر”.

أو الاستفادة من خدمة التفويض الإلكتروني عبر المنصة لشخص آخر، وذلك خلال 10 أيام عمل تبدأ من وقت تنفيذ الخدمة، وسيتم إلغاء الطلب آلياً بعد انتهائها.

الجوازات السعودية: فحص جواز السفر السابق حضوريا متطلب لإتمام عملية التجديد

خطوات تجديد الجواز عبر “أبشر”

وأكّدت الجوازات أنه بإمكان المواطنين تجديد جوازات سفرهم عبر منصة “أبشر”، عن طريق:
– اختيار خدمة تجديد جواز السفر.
– اختيار المستفيد.
– تحديد مدة جواز السفر.
– اختيار عنوان تسلم الجواز وسداد رسوم التوصيل.
– خدمة سداد رسوم إصدار أو تجديد الجواز متاحة عبر قنوات السداد البنكية في منصة “أبشر”.

خطوات دفع الرسوم في الجوازات

وأكدت “أبشر” أن سداد رسوم إصدار أو تجديد الجواز متاح بسهولة ويسر عبر قنوات السداد البنكية في المنصة، وللاستفادة من الخدمة الدخول إلى منصة أبشر واختيار خدمة المدفوعات الحكومية من قائمة الخدمات ثم اختيار دفع رسوم جديدة وتحديد قطاع الجوازات في تفاصيل السداد ثم اختيار الخدمة المراد تنفيذها “إصدار جواز سفر، تجديد جواز سفر” ثم اختيار المستفيد وتحديد مدة جواز السفر، واختيار طريقة الدفع، وفي حال وجود مخالفات مرورية يتم سدادها عن طريق قنوات البنوك المحلية.

تنويه

ونوهت بأن عملية إصدار أو تجديد الجواز للزوجة والأبناء ممن هم أكبر من 21 سنة ستكون عبر حساباتهم الخاصة في منصة “أبشر”، وسيتم إيصال الجوازات الجديدة أو المجددة عن طريق الناقل البريدي إلى العنوان الوطني المسجل في المنصة.

أبشر

منصة أبشر هي المنصة الإلكترونية لوزارة الداخلية، وتهدف إلى تقديم خدمات وزارة الداخلية السعودية رقميًّا وبشكل متكامل للمواطنين والمقيمين والزوار، وذلك من خلال الاستفادة من الممكّنات التقنية، وتسخير التقنيات الحديثة؛ بما يوفر تجربة مستخدم متميزة عبر خدمات مؤتمتة ذات موثوقية وأمان وكفاءة عالية.

وحققت المنصة قفزات كبيرة منذ تدشينها عام 2010م عبر خدماتها المقدمة، وأصبحت تنافس منصات الحكومات الرقمية على مستوى العالم، ومن أوائل المنصات على مستوى الشرق الأوسط، حيث توسعت خدمات المنصة من قطاعات وزارة الداخلية مثل: الجوازات، والمرور، والأحوال المدنية وغيرها، وصولاً إلى استحداث خدمات جديدة مؤتمتة تخدم العديد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص

شاهد أيضا

“زاتكا” تواصل استقبال طلبات الالتحاق ببرامج حديثي التخرج حتى 20 يوليو

جامعة الحدود الشمالية تعلن عن طرح وظائف صحية بنظام التعاقد للجنسين

فنتك السعودية تعلن 300 فرصة تدريبية في أكثر من 65 جهة حكومية وخاصة

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى