اخبار بلس

قناديل الكعبة المشرفة تزين الثوب الجديد.. والشاحنات تتأهب لمراسم نقل الكسوة

حالة من الاستعداد والتأهب داخل الحرمين الشريفين تمهيدا لمراسم استبدال كسوة الكعبة المشرفة في غرة محرم 1445 هجريا، حيث تعمل الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي من خلال مجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة المشرفة على تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة من عبر تطوير آليات العمل داخل المجمع في وجود خطط استراتيجية طويلة المدى.

قناديل الكعبة المشرفة تزين الثوب الجديد.. والشاحنات تتأهب لمراسم نقل الكسوة

تدريبات الموظفين في مراسم تغيير ثوب الكعبة

تأكدت رئاسة شؤون الحرمين من جاهزية جميع الإدارات المشاركة في تغيير كسوة الكعبة المشرفة، في وجود خبرات ومهارات فريق العمل المشارك “صناع الكسوة، المهندسين والفنيين”، وتدريب 15 موظفا على تغييرها والتحقق من جودتها.

حيث أكمل مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة كافة الاستعدادت لتغيير الثوب مطلع العام الهجري الجديد، حيث تم تدريب كوادر وطنية ذو مهارة عالية لضمان ظهور كسوة الكعبة المشرفة بشكل مشرف أمام العالم أجمع.

وتزامنا مع تلك الاستعدادات حرصت الإدارة العامة على التدريب على تغيير الكسوة وتجهيز جميع الأدوات والمعدات المخصصة، كما تواصل بدورها تطوير سبل إنجاز المهمة في الوقت المحدد في وجود كافة أدوات السلامة للعاملين، ووضع الحواجز الاحترازية لضمان سلاسة حركة ضيوف الرحمن حول صحن المطاف.

تجهيز شاحنات نقل كسوة الكعبة

أعلنت الإدارة العامة للحركة والخدمات اللوجستية التابعة لرئاسة شؤون الحرمين عن استكمال استعداداتها لنقل ثوب الكعبة المشرفة من مجمع الملك عبدالعزيز إلى المسجد الحرام، خلال التأكد من جاهزية شاحنات نقل الكسوة.

وتطبيق إجراءات السلامة والأمن، وتم تخصيص أسطول يتكون من شاحنة خاصة لنقل كسوة الكعبة المشرّفة، تم طلائها بمادة خاصة من الداخل بمادة تحمي بدورها ثوب الكعبة المشرفة من التمزق.

كما تم تعقيم أسطول النقل وتجهيز سيارة احتياطية مرافقة للسيارة الرئيسية، في وجود ورش متنقلة خاصة بالطاقم الفني، وحافلتين لنقل الخياطين والصناع من مقر المجمع حتى المسجد الحرام، وسيارة أخرى خاصة لنقل لجنة ثوب الكعبة المشرفة.

قناديل الكعبة المشرفة

هل طرأ على ذهنك من قبل تدقيق النظر في تلك النقوش التي تزين ثوب الكعبة والتي تشبه القناديل في تصميمها، أوضحت رئاسة شؤون الحرمين عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، أن قناديل الكعبة المشرفة تعني طراز زخرفي نادر وفريد استحدث في العصر السعودي، تم تشكيله بآيات مخطوطة على شكل قناديل.

ويتم تزيينها باللون الذهبي على قماش حرير سادة إلى جانب حزام الكعبة وستارة باب الكعبة، ويكون مكان القناديل في أركان الكعبة الـ4 تحت حزام الكعبة مباشرة، ونشرت الرئاسة صورا موضحة لشكل قناديل الكعبة عبر حسابها الرسمي على منصة تويتر

شاهد أيضا

علامات تدل على استخدام شامبو غير مناسب لشعرك

فوز ألكازار في بطولة ويمبلدون 2023

كشف النقاب عن شعار دورة الألعاب العالمية للفنون القتالية الرياض 2023

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى