اخبار بلس

التعليم السعودية تُعلن بدء التقديم على مقاعد الابتعاث لبكالوريوس الطب والتمريض بأيرلندا

نشرت وزارة التعليم السعودية عبر موقعها الرسمي إعلان مفاده بدء التقديم على مقاعد الابتعاث في بكالوريوس الطب البشري، وطب القدم، والتمريض بجمهورية أيرلندا، وذلك ضمن مسار الاتفاقيات الصحية.

التعليم السعودية تُعلن بدء التقديم على مقاعد الابتعاث لبكالوريوس الطب والتمريض بأيرلندا

التعليم يعلن الابتعاث لبكالوريوس الطب والتمريض بأيرلندا

أفادت وزارة التعليم أن التقديم على هذه التخصصات بدء من يوم الاثنين 17 يوليو ويستمر حتى يوم الخميس 27 يوليو 2023م، وذلك على رابط التقديم عبر بوابة سف​ير2: سفير(moe.gov.sa​)

وأكدت الوزارة على ضرورة توفر عدد من الاشتراطات والضوابط بحصول المتقدم لبكالوريوس الطب البشري على شهادة الثانوية العامة (قسم العلوم الطبيعية.

بمعدل تراكمي لا يقل عن 95%، وأن يكون حاصلاً في اختبار الآيلتس على 5.5 على الأقل ولا يقل عن 5 في كل جزء، وألا تقل درجتا القدرات والتحصيلي عن 85%، إضافة إلى عدد من الاشتراطات الخاصة لمرحلة البكالوريوس في تخصص طب القدم.

بحصول المتقدم على الثانوية العامة (قسم العلوم الطبيعية) بمعدل تراكمي لا يقل عن 90% أو ما يعادلها. وألا تقل درجتا القدرات والتحصيلي عن 80% وفيما يخص تخصص التمريض، الحصول على شهادة الثانوية العامة (قسم العلوم الطبيعية) بمعدل تراكمي لا يقل عن 80% وألا تقل درجتا القدرات والتحصيلي عن 70%.​

الابتعاث لبكالوريوس الطب البشري في البحرين

أعلنت وزارة التعليم عبر موقعها الرسمي عن فتح التقديم على مقاعد الابتعاث لدراسة بكالوريوس الطب البشري في جامعة الخليج العربي بمملكة البحري ، ابتداءً من يوم الاثنين 2023/7/17 م إلى يوم الخميس2023/7/27 م وذلك على رابط التقديم عبر بوابة سفير2:سفير (moe.gov.sa​).
وأكدت الوزارة على ضرورة توفر الشروط العامة والخاصة في المتقدمين.

ومن أبرزها أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وحاصلاً على الثانوية العامة قسم العلوم الطبيعية بمعدل تراكمي لا يقل عن 95% وألا تقل درجتا القدرات والتحصيلي عن 85%، وألا يكون المتقدم سبق له الحصول على قرار ابتعاث للمرحلة الدراسية نفسها، وأن يجتاز المتقدم إجراءات المفاضلة من قبل الوزارة.

شاهد أيضا

الشركة السعودية للخطوط الحديدية تعلن وظائف لحملة البكالوريوس بالرياض

البنك السعودي الفرنسي يعلن عن وظائف لحملة الثانوية فأعلى بعدة تخصصات

الهيئة الملكية تعلن عن وظائف متنوعة للرجال والنساء برواتب تصل إلى 7000

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى