السياحة

وجهات وأنشطة سياحية مميزة في السعودية لصيف 2023

توجد في المملكة العربية السعودية العديد من المناطق السياحية، التي تجعل العديد من المواطنين والسواح القادمين من خارج المملكة يستمتعون بقضاء أوقات جميلة في هذه المناطق، من خلال أجوئها الخيالية.

وجهات وأنشطة سياحية مميزة في السعودية لصيف 2023

الاستمتاع بالمملكة

وفي هذا الصدد، فقد دعا وزير السياحة أحمد الخطيب، في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر “تويتر”، إلى الاستمتاع بالصيف في السعودية، واستكشاف وجهات الصيف المميزة والفعاليات المتنوعة في مختلف المناطق السياحية.

موسم الصيف في السعودية

ونشر الوزير الخطيب على حسابه في موقع “تويتر”، صورًا لجبال عسير، وشواطئ جدة والطائف.

ويتضمن موسم الصيف في السعودية مجموعة متنوعة من الأنشطة والوجهات، ومن أبرزها، استكشاف الجبال الخلابة في الطائف إلى جانب الاستمتاع بالشواطئ في جدة، ومشاهدة الضباب الذي يتغلغل بين جبال أبها.

مزايا تنافسية

وتحت شعار “لا تروح بعيد.. روح السعودية”، أطلقت الهيئة السعودية للسياحة حملة صيف السعودية تحت هذا العنوان؛ للتعريف بالمزايا التنافسية التي تتمتع بها السياحة في السعودية.

حراكا سياحيا كبيرا

ومن المعروف، أن المملكة العربية السعودية تشهد هذه الأيام حراكًا سياحيًّا كبيرًا في العديد من المدن والمناطق؛ للاستمتاع بالتجارب الصيفية، والعروض والفعاليات التي يحظى بها السياح والزوار من داخل المملكة وخارجها، وللاستمتاع أيضًا بالتنوع المناخي والطبيعي والثقافي الفريد، وبالتجارب الملهمة التي تناسب جميع الشرائح والأذواق والأعمار.

منطقة عسير

وتعد منطقة عسير (عروس الجنوب)، من أجمل المناطق السياحية في المملكة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بجبالها الفاتنة، وطبيعتها الخلابة، وأجوائها الباردة، وتجاربها المثيرة، وتتضمن المنطقة العديد من المواقع والوجهات السياحية والتجارب التي لا تتوافر إلا فيها.

الطائف

وأما في منطقة الطائف، فيمكن للزوار الاستمتاع بأجوائها الساحرة، والفواكه، والورود، وخاصة الورد الطائفي الذي تشتهر فيه هذه المنطقة المميزة.

منطقة الباحة

وتتميز منطقة الباحة بالضباب الذي يعانق غاباتها المتعددة؛ ليصنع أجواء فاتنة، تمكن الزوار ةالسياح من الاستمتاع بالمزارع والجبال والمتنزهات الغنية بالطبيعة، وكذلك الاسترخاء.

مدينة جدة

وأما في “عروس البحر الأحمر” مدينة جدة، التي تتميز بطبيعتها الساحلية، وسماتها المميزة، وأسواقها الغنية، وفعالياتها المنوعة، قيمكن للزواروالسياح خوض التجارب البحرية، والألعاب الشاطئية، والاستمتاع بجولة في أحضان التاريخ في منطقة البلد، أو الترفيه والمرح والمتعة في فعاليات تقويم جدة.

حملة صيف السعودية 2023

وكانت الهيئة السعودية للسياحة، قد أطلقت في وقت سابق الحملة الموسمية لصيف السعودية، تحت شعار “لا تروح بعيد.. روح السعودية”.

وتهدف لتقديم مجموعة واسعة من العروض والمنتجات السياحية المتميزة لإبراز تنوع الوجهات الصيفية في المملكة (الجبلية والبحرية) وما تتضمنه من فعاليات وأنشطة نوعية لجذب الزوار من الداخل والخارج حيث تستهدف الحملة عدداً من الأسواق العالمية تحت شعار “Rethink Summer.. Visit Saudi”.

وتأتي هذه الحملة الترويجية الصيفية في وقت تشهد فيه المملكة العربية السعودية حراكاً سياحياً كبيراً، مع انتظار افتتاح المرحلة الأولى من المنتجعات السياحية في مشروع البحر الأحمر خلال هذا العام، هذا إلى جانب تسارع إنجاز الأعمال في “جزيرة سندالة”؛

بمدينة نيوم، فضلاً عن استقبال الدرعية التاريخية لمليون زائر منذ افتتاحها في شهر نوفمبر الماضي، كما استقبلت المملكة مؤخراً أيقونة كرة القدم العالمية ليونيل ميسي “سفير السياحة السعودية” في إجازة عائلية استمرت على مدى يومين.

ويمكن للراغبين في التعرف على المزيد من المعلومات عن الوجهات والمنتجات والعروض؛ زيارة الموقع الإلكتروني لمنصة روح السعودية من خلال الرابط، أو الاتصال على مركز العناية بالسياح على الرقم 930، أو التواصل على حساب تويتر @AskVisitSaudi الذي يستقبل الاستفسارات والملاحظات بثمان لغات، على مدار الساعة.

شاهد أيضا

“تقني الجوف” يعلن مواعيد القبول للفصل التدريبي الأول

أبرز المعلومات حول جامعة القصيم و15 تخصصا جديدا

رابط نتائج امتحانات شهادة البكالوريا في سوريا 2023

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى