اخبار بلس

الجمعة 21 يوليو عطلة رأس السنة الهجرية في الإمارات

اعتمد مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة العطلات الرسمية للقطاعين الخاص والحكومي للعام الجاري 2023، وحسبما جاء في أجندة العطلات الرسمية المعتمدة فإنه من المقرر أن يوافق الجمعة 21 يوليو 2023 إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية لعام 1445.

الجمعة 21 يوليو عطلة رأس السنة الهجرية في الإمارات

إجازة رأس السنة الهجرية بالإمارات

بدورها نشرت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية تعميما لكافة الوزارات والجهات الاتحادية بشأن موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1445.

مهنئة القيادة والشعب والأمة العربية والإسلامية بمناسبة رأس السنة الهجرية، ووفقا لأجندة العطلات الرسمية فإن المناسبات الإسلامية تعتمد على رؤية الهلال وبالتالي قد تختلف تواريخها الميلادية حسب الرؤية.

وسيشهد عام 2023 إجازات أخرى مثل المولد النبوي الشريف وستكون لمدة يوما واحدا الموافق 12 ربيع الأول 1445 هجريا – 29 سبتمبر 2023، ومن المقرر أن توافق إجازات اليوم الوطني بدولة الإمارات العربية المتحدة يومي 2 و3 ديسمبر.

وذلك حسبما جاء في الموقع الرسمي  للبوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في قائمة المعلومات والخدمات أيقونة العطلات الرسمية في الدولة يمكنك الاطلاع عليها من الرابط التالي من هنا.

رأس السنة الهجرية

يوافق الأول من شهر محرم رأس السنة الهجرية، وسميت السنة بـ”الهجرية” نسبة إلى هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، وفي ذاك الوقت كان العرب يعتمدون على الأشهر القمرية لتحديد التاريخ، وفي عهد الخليفة عمر بن الخطاب ، رضي الله عنه، اتخذ المسلمون تقويما خاصا بهم “التقويم الهجري” تحديدا في السنة الـ17 للهجرة، وكانت بداية التقويم الهجري شهر محرم وآخره شهر ذي الحجة.

ويرتبط التقويم الهجري بشهر رمضان والست من شوال ويوم عرفة وشعائر الحج، وبعض الدول العربية والإسلامية في وقتنا هذا تعتمد الأول من محرم إجازة رسمية، وتتمثل شهور التقويم الهجري الـ12 على الترتيب في “شهر محرم، صفر، ربيع الأول، ربيع ثاني، جمادي أول، جمادي ثاني، رجب، شعبان، رمضان، شوال، ذو القعدة، ذو الحجة”.

شاهد أيضا

كلام جميل عن الحب

الأهلي إسناد يعلن عن 20 وظيفة للجنسين بقطاع البنوك لحملة الثانوية فأق

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تعلن عن وظائف إدارية وقانونية ومالية للجنسين

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى