اخبار بلس

موعد صدور نتائج البكلوريا والتاسع 2023 سوريا

لا موعد محدد حتى الآن لصدور نتائج البكالوريا في سوريا، فلم تعلن وزارة التربية والتعليم السورية حتى اللحظة عن موعد رسمي للنتائج.

موعد صدور نتائج البكالوريا 2023 سوريا

وكان وزير التربية السورية، دارم طباع، أكد أن الموعد المقترح لصدور نتائج الشهادة الثانوية العامة والمهنية بكافة فروعها في 20 من تموز المقبل، متأملًا صدورها قبل هذا التاريخ.

وقال طباع خلال لقاء مع إذاعة “شام اف ام” المحلية، إن الأولوية للعمل على صدور نتائج الشهادة الثانوية العامة (البكالوريا)، بشكل متقدم على نتائج شهادة التعليم الأساسي، وذلك لوجود دورة امتحانية ثانية للثانوية العامة، يحق للناجح التقدم إليها بصفة (ناجح ويعيد).

موعد صدور نتائج البكالوريا 2023 سوريا

وحول نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي (الصف التاسع)، أوضح طباع أنها تصحح بشكل محلي في المحافظات، وهناك محافظات أنهت التصحيح، والوزارة بانتظار باقي المحافظات لإصدار النتائج.

وأعلنت وزارة التربية، عن برامج امتحانات الدورة الثانية لعام 2023 للشهادة الثانوية المهنية، بحيث تبدأ في 10 من آب المقبل، وتستمر لغاية 23 منه، كما كانت قد أعلنت في 26 من حزيران الماضي عن برنامج امتحانات الدورة الثانية لعام 2023 للشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي، والشهادة الثانوية الشرعية، بتوقيت مشابه.

ووصف الوزير سير العملية الامتحانية للدورة الحالية بـ”المتطورة جدًا”، بينما عمليات تسريب الأسئلة الامتحانية كانت نتيجة إهمال بالعمل من “حالات فردية”.

وأعطى وزير التعليم صورة عن الوضع التعليمي في سوريا عبر عدة إحصائيات، منها أنه من إجمالي 22 ألف مدرسة عاملة قبل عام 2010، يوجد حاليًا 14 ألف مدرسة عاملة، تضرر عدد منها أيضًا بسبب كارثة الزلزال في شباط الماضي، وأن ميزانية التعليم قبل عام 2010 بلغت 14%، بينما وصلت حاليًا إلى 4% أو 4.5% من الموازنة العامة.

وفي 8 من حزيران الماضي، بدأت امتحانات شهادة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2022- 2023، في مناطق سيطرة النظام السوري، بمشاركة 321 ألفًا و494 تلميذًا وتلميذة.

فيما بدأت في 7 من الشهر ذاته، امتحانات الشهادة الثانوية بفرعيها العلمي والأدبي، والثانوية المهنية بفروعها الصناعية والتجارية والنسوية، بمشاركة 256 ألفًا و924 طالبًا وطالبة.

طريقة استخراج نتائج البكالوريا 2023 سوريا:

– انتقل إلى رابط موقع وزارة التعليم السورية عبر (الرابط التالي).

– اضغط على مربع النتائج الامتحانية.

– حدد نتائج البكالوريا الدورة الأولى 2023.

– اختر الشعبة التابع لها.

– اكتب اسم المحافظة التابع لها الطالب.

– قم بإدخال رقم الاكتتاب (الجلوس).

– انقر على كلمة «بحث» لتظهر لك النتيجة.

شاهد أيضا

نماذج اختبار سبر المعلومات الصف السابع في مدارس المتفوقين سورية لعام 2023

مسك تطلق فعاليات بـ”4 مناطق” في السعودية

سند محمد بن سلمان يطلق مبادرة “أسرة مستقرة” لدعم الأسرة السعودية

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى