اخبار بلس

هيئة التخصصات الصحية تعلن بدء التقديم على “البرامج الدقيقة 2024”

أعلنت هيئة التخصصات الصحية في المملكة العربية السعودية عن فتح بوابة التقديم على برامج التخصصات الدقيقة 2024، وشهادة الاختصاص للصيدلة السريرية، عبر بوابة التقديم والمفاضلة الإلكترونية.

هيئة التخصصات الصحية تعلن بدء التقديم على "البرامج الدقيقة 2024"

برامج التخصصات الدقيقة 2024

كشفت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية عبر حسابها الرسمي في تويتر أن آخر موعد لاستقبال طلبات التقديم سيكون نهاية يوم 20 يوليو 2023، فيما ستكون فترة المقابلات الشخصية بين 20 أغسطس و14 سبتمبر 2023، وآخر موعد لترتيب رغبات المتقدمين لأفضلية المراكز عبر البوابة الإلكترونية ولرفع النتائج من قبل اللجان يوم 14 سبتمبر 2023.

وسيتم عقب ذلك إجراء المطابقة النهائية وإعلان النتائج تباعاً في يوم 26 نوفمبر 2023، إذ سيكون آخر موعد لسداد الرسوم 10 ديسمبر 2023، وآخر موعد لاستكمال متطلبات التسجيل يوم 31 ديسمبر 2023، على أن تكون بداية التدريب لبرامج التخصصات الدقيقة 1 يناير 2024.

وحثت الهيئة الراغبين على التقديم بمراجعة المتطلبات الخاصة بالتقديم والمعلنة في بوابة الهيئة الإلكترونية، والتأكد من توفرها قبل انتهاء المواعيد المحددة.

الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

هيئة مهنية علمية مستقلة، أنشأت عام 1992 في المملكة العربية السعودية، هدفها أن تكون المملكة مجتمعاً صحياً من خلال ممارسين صحيين أكفّاء.

رسالتها حماية وتعزيز الصحة بقيادة ممارسين صحيين يخدمون المجتمع بكفاءة وإنسانية، ورؤيتها مجتمع صحي بكفاءة، وقيمها الإبداع والجودة والمهنية والعدالة وحماية المرضى في المملكة العربية السعودية.

مهام الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

التصنيف والتسجيل: تصنف حاملي الشهادات الصحية وتقيّم شهاداتهم، وتضع الأسس والمعايير لمزاولة المهن الصحية، كما تتولى التسجيل المهني للممارسين الصحيين. للتأكد من أن الممارس الصحي مؤهل بالمهارات والمعارف والكفايات اللازمة لتشخيص وعلاج المرض بشكل مميز وآمن.

التعليم والتدريب: تعنى بتأهيل الكوادر البشرية الصحية من خلال الإشراف على برامج التدريب العلمية والمهنية المتمثلة في شهادة الاختصاص السعودية والدبلومات توفير الكوادر الصحية المؤهلة في المملكة العربية السعودية التي ترعى المريض بإنسانية وكفاءة.

هيئة التخصصات الصحية تعلن بدء التقديم على "البرامج الدقيقة 2024"

شاهد أيضا

أبوظبي تفوز باستضافة مؤتمر الاتحاد العالمي للصم للمرة الأولى

بيئة أبوظبي تحقق هدفها بضم جميع مدارس الإمارة إلى..

طريقة إصدار التأشيرات المهنية الفورية من موقع وزارة الموارد البشرية

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى