المقالات

كيف ابدا مشروع تصوير منتجات؟

كيف ابدا مشروع تصوير منتجات: إذا أردت أن تبدأ مشروع تصوير المنتجات، يجب أن يكون لديك مهارة كافية في التصوير. هناك أنواع مختلفة من تصوير المنتجات، ويجب عليك أن تتقن جميع هذه الأنواع المختلفة.

كيف ابدا مشروع تصوير منتجات

هذا يعني أنه يتوجب عليك إتقان تصوير المنتجات الكبيرة والصغيرة، والصور عن قرب وعن بعد، وهذا الأمر بديهي إذا أردت تسويق نفسك كمصور للمنتجات. ويجب عليك كشخص محترف أن تنبه للتفاصيل الدقيقه مثل الإضاءة وهذا يحقق الفارق بين المصور المحترف وبين المصور الهاوي.

كيف ابدا مشروع تصوير منتجات 

قم بتطوير مهاراتك التصويرية

إنشاء موقع خاص

احصل على المعدات الصحيحة

احجز العملاء

إنشاء موقع خاص: كفنان، يجب عليك أن تعرض عملك من أجل أن يراه الآخرين ولا تنتظر إطلاقًا أن يصبح عملك مثاليًا قبل اتخاذ هذه الخطوة. لأن هذه الخطوة تعتبر وسيلة من أجل الوصول للمثالية وتطوير العمل

نصائح لموقعك الخاص

لا يجب أن يتضمن صور احترافية، لكن يجب أن تكون الجودة عالية. وإذا لم يكن لديك عملاء لحد الآن، يمكن أن تأخذ صور عشوائية تظهر المهارات الموجودة لديك

ابدأ العمل بسعر قليل أو حتى اعمل بالمجان من أجل كسب العملاء في البداية وزيادة الأعمال المعروضة في الموقع لديك.

احصل على المعدات الصحيحة: ليس من الضروري في البداية أن يكون لديك جميع المعدات، لكن مع تطوير العمل، قد تشعر أن هذه المعدات لازمة من أجل تحقيقك لما تريد. وسوف تكتشف أن حصولك على المعدات الصحيحة يعتبر من الاستثمارات الناجحة التي تساعدك على إرضاء العملاء.

التوقيت الصحيح لشرائك جميع المعدات المطلوبة يعتمد على سرعة نموك في العمل، فإذا تعاقدت مع عملاء يريدون صور بأدوات احترافية، فهذا يعني أن الوقت قد حان لهذه الخطوة.

احجز العملاء: عملية الحصول على العملاء هي عملية تختلف من شخص لآخر في التوقيت. لكن الحصول على العميل يعتبر من الأمور الضرورية من أجل التطوير وتوسيع العمل. لذلك من الضروري أن يكون لديك موقع جذاب يجذب إليك العملاء ويساعد على التواصل بسهولة معهم.

هل تصوير المنتجات مربح

تصوير المنتجات من أجل أن يكون مربحًا ويعود بالفائدة المالية، ينطبق عليه ما ينطبق على أي استثمار أو أي عمل آخر. ويتعلق مقدار الربح والسعر الذي تحصل عليه مقابل الخدمات التي تقدمها على:

الخبرة الموجودة لديك

جودة عملك

الوقت الذي استغرقته من اجل اتمام هذا المشروع (فقد يتضمن تصوير عدد هائل من المنتجات بصور احترافية)

كلما زادت خبرتك، سوف تزيد قدرتك على رفع أرباحك، لذلك لا تقلق في حال كانت الأرباح قليلة في البداية. وفي بعض الأحيان يتوجب عليك أن تعمل بالمجان من اجل ان تزيد العملاء أو تقوم بتوثيق هذا العمل في موقعك الخاص.

إذا بدأ عملك بالانتشار ولم يكن لديك فكرة حول الأجر الذي يجب عليك أن تطلبه، فانظر واسأل عن الأسعار التي يتقاضاها المنافسين الذي تتساوى معهم في الخبرة والتجربة. ليس عليك أن تطلب كما يطلب المنافسون بالضبط لكن ربما تستفيد من أجل ألا تطلب أجرًا عاليًا للغاية ويكون هذا سبب في نفور العملاء منك.

الأجر الذي تتقاضاه يمكن أن يتم تقسيمه حسب الآتي

الأجر الساعي (أجر ثابت من أجل كل ساعة تعمل فيها من أجل تصوير المنتجات)

أجر كامل (وبهذا تتقاضي الأجر بعد انتهاء المشروع الكلي)

الأجر مقابل الصورة (وهو أجر ثابت تحصل عليه مقابل عدد الصور التي يحتاج إليها العميل)

مواصفات مشروع التصوير الناجح

وجود مصورين خبراء في تصوير المنتجات

وجود معدات التصوير الفوتوغرافي للمنتج

تنظيم سير الأعمال مثل طلب المنتجات وتصويرها وتجهيزها

عمليات منظمة من اجل تسجيل الصور وإعادة تسميتها وتعديلها

مصورين خبراء في تصوير المنتجات: يجب أن يكون لدى المصور خبرة من أجل القيام بهذا العمل، والمهارات الأساسية التي يجب عليهم امتلاكها

إضاءة المنتج بالصورة الصحيحة: وذلك من اجل الحصول على افضل جودة ممكنة للصورة. والإضاءة تعتبر من عناصر النجاح الكبيرة في مجال مشروع التصوير الناجح. اذا لم يكن لدى المصور خبرة، فقد يشعر بخيبة أمل من جودة الصور القليلة.

التوازن بين الجودة والإبداع: بعض المصورين تمامًا مثل الفنانين والرسامين، لا يمكنهم إنجاز العمل في الوقت المحدد بسبب الانغماس بشكل كبير في التفاصيل. لكن الشيء الذي يجب الحصول عليه هو التوازن وإنتاج صور عالية الجودة بوقت سريع نسبيًا.

وجود معدات التصوير الفوتوغرافي للمنتج: هذا لا يعني أنه عليك شراء أفضل المنتجات الموجودة، لكن يتوجب عليك أن تشتري المعدات الضرورية لإنتاج صور عالية الجودة، مثل خلفيات مع حوامل، وحوامل للكاميرا، وإضاءة قوية، وكاميرات جيدة. فقد لا يحصل المصور على التقدير الكافي للمهارة الموجودة لديه بسبب سوء الأدوات التي يستعملها وإنتاجها لصور ذات جودة ضعيفة.

تنظيم سير الأعمال مثل طلب المنتجات وتصويرها وتجهيزها: مشروع التصوير الناجح لا يعتمد فقط على جودة التصوير، بل يتعلق أيضًا بالخدمات اللوجستية والتنظيم والتصوير الفعلي.

والتنظيم له أهمية كبرى مثل طلب المنتجات، وإعدادها للتصوير (ويتم هذا الأمر بواسطة مساعد التصوير الفوتوغرافي)، وتصوير المنتج وإعادة المنتجات مجددًا. إذا لم يتم تنظيم هذه الأمور فإن المصور يمكن أن يستغرق وقتًا طويلًا في التنظيم وبالتالي ينقص تركيزه ولا يعطي التقاط صور للمنتجات الوقت الكافي.

عمليات من اجل تسجيل الصور وإعادة تسميتها وتعديلها: وهذا الأمر يتطلب جهد إضافي يجب أن يكون على أعلى درجة من التنسيق كي لا يأخذ وقتًا طويلًا في إعادة تسمية الصور، وتعديلها، ووضعها في الملف المناسب، ووضع ما يلزم من التعديلات على الخلفية.

شاهد أيضا

كيف تعالج فرط تعرق الإبط

أيهما أفضل للهضم وإنقاص الوزن: الخضار النية ام المسلوقة

7 نصائح لزيادة مستويات التركيز عند الأطفال

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى