إسلاميات

دعاء لابي المتوفي في يوم عرفة 2023

دعاء لابي المتوفي في يوم عرفة 2023 ادعية للاب الميت في يوم عرفة هو الدعاء الذي يُستحب أن يكثر منه المسلم إلى الأب المتوفي في يوم عرفة، فالدعاء في يوم عرفة هو أفضل الدعاء كما أخبر رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم.

دعاء لابي المتوفي في يوم عرفة 2023

دعاء لابي المتوفي في يوم عرفة

من خلال الجدول الآتي سوف نقدم مجموعة مميزة من صيغ دعاء للاب المتوفي في يوم عرفة:

الدعاء الأول اللهم يا سميع الدعاء يا مجيب دعوة المضطرين، إن أبي في ذمتك وحبل جوارك، اللهم كن به رحيمًا واغفر له ما تقدم، وما تأخر من ذنوبه يا رب العالمين.
الدعاء الثاني اللهم اجعل عن يمين أبي نورًا وعن شماله نورًا، ومن فوقه نورًا ومن تحته نورًاواجعل قبره يا رب العالمين روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النيران.
الدعاء الثالث اللهم يا سميع الدعاء أسألك أن ترحم أبي المتوفي رحمة واسعة في يوم عرفة المباركهذا، اللهم وثبته عند المشي على الصراط المستقيم يا رب العالمين.
الدعاء الرابع اللهم يا ودود يا مبدئ يا معيد، اللهم اجعل أبي يوم القيامة من سكان جنةالنعيم،اللهم اغفر له ذنوبه كلها وارحمه رحمة واسعة يا رب العالمين.

اجمل دعاء للاب الميت المتوفي في يوم عرفة

إلى كل من فقد أباه فيما يأتي نقدم نص أجمل دعاء للاب الميت المتوفي في يوم عرفة:

اللهم يا معين يا غياث المستغيثين، يا رجاء السائلين، يا أكرم الأكرمين، اللهم أسألك أن تبدل أبي درًا خيرًا من داره وأهلًا خيرًا من أهله وزوجًا خيرًا من زوجه وجيرنًا خيرًا من جيرنه وحياة خيرًا من الحياة التي كان يعيشها في الحياة الدنيا يا مجيب الدعاء.

اللهم أنزل السكينة والطمأنينة على قبر أبي، واجعله قبره مضيئًا بنور الإيمان وإشراق الإسلام، وتقبل منه أعماله كلها وعمله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهل فأنت أهل الرحمة والمغفرة والعفو.

اللهم ارحم أبي، اللهمّ اغفر لأبي، اللهم يسر حساب أبي، اللهم يمّن كتاب أبي، اللهم اجعل أبي من سكان الجنة في يوم القيامة، ويسر له دخول الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب.

دعاء اللهم ارحم ابي في يوم عرفة

إنّ دعاء اللهم ارحم أبي في يوم عرفة هو من الأدعية المشروعة التي توافق ضوابط الدعاء في الشرع الإسلامي التي يمكن للمسلم أن يدعو بها للأب الميت، ونص هذا الدعاء كاملًا هو:

اللهم أسألك في يوم عرفة أن ارحم أبي رحمة واسعة، اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا الجود والإنعام، اللهم ارحم أبي في يوم عرفة المبارك هذا، ويسر حساب أبي ويمّن كتاب أبي وارحم أبي رحمة واسعة من عندك يا رب العالمين، اللهم يا ودود يا كريم يا فعالًا لما يريد، أسألك في يوم عرفة أن تنزل السكينة والرحم على قبر أبي وأن تجعله في خير منزلة مع الأنبياء والصديقين والصالحين يوم القيامة يا ذا الجلال والإكرام، اللهم إني أسألك في يوم عرفة المبارك أن توفق أبي يوم القيامة لاجتياز الصراط المستقيم دون عناء يا كريم، اللهم ارحم أبي واغفر له من ذنوبه كلّ ذنب اقترفه في حياته الدنيا، وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.

شاهد أيضا

من هم السبعة الذين خلقهم الله قبل ادم؟

تهنئة عيد الأضحى المبارك 2023

جدة تستضيف بطولة كأس العالم للأندية 2023 لكرة القدم

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى