خدمات عامة

وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدّم خدماتها في 9 مواقع بالمملكة

ذكرت الأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية عبر موقعها الرسمي أنه ضمن مبادرة ” نأتي إليك” التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة “موجودين” الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية، تقوم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بتقديم خدماتها للرجال والنساء في (9) مواقع حول المملكة.

وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدّم خدماتها في 9 مواقع بالمملكة

مواقع وحدات الأحوال المدنية المتنقلة

بدأت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة بتقديم خدماتها اليوم للرجال في مركز قيا، ويوم الاثنين في مركز أبو راكه، فيما تقدم الخدمة يوم الخميس في مقر الخطوط الجوية العربية السعودية بمدينة جدة لمدة يوم واحد لكل موقع.

وتقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة نجران اليوم خدماتها في مقر إمارة منطقة نجران لمدة أسبوع للرجال، ولمدة يومين للنساء، فيما تقدم الخدمة يوم الأربعاء للنساء في أمانة منطقة نجران لمدة يومين.

وتقوم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة الجوف يوم الثلاثاء بتقديم خدماتها للرجال والنساء في مستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز بسكاكا، ويوم الأربعاء في مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بسكاكا لمدة يوم واحد لكل منهما.
وفي منطقة حائل تقوم الوحدات المتنقلة يوم الأربعاء بتقديم خدماتها للرجال في مقر إمارة منطقة حائل لمدة يومين.

وتواصل الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بالمنطقة الشرقية تقديم الخدمة للنساء في مجمع العثيم بمحافظة الاحساء لمدة أسبوع.

وتوفر الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها وبدل تالف عنها.

وتعد الخدمات المتنقلة من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، بما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وتسهم في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.

الأحوال المدنية السعودية

وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية هي جهة تابعة لوزارة الداخلية السعودية والمسئولة عن تسجيل وإحصاء النفوس، وتزويد المواطنين بما يثبت تابعيتهم، ومن أهم مهام وكالة الوزارة للأحوال المدنية في السعودية تطبيق نظام الأحوال المدنية ولائحته التنفيذية والتعليمات الملحقة بهما، وتطبيق نظام الجنسية العربية السعودية ولائحته التنفيذية والتعليمات الملحقة بهما.

شاهد أيضا

فضل وعدد أيام صيام العشرة من ذي الحجة 2023

الموارد البشرية تعلن موعد إجازة عيد الأضحى للقطاعين الخاص وغير الربحي في السعودية

مبادرة تعد الأولى من نوعها عالميا.. إتاحة حجز سيارات أوبر عبر تطبيقات سار

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى