الصحة والتغذية

مضادات حيوية طبيعية

تعد المضادات الحيوية من أكثر الأدوية شيوعًا المستخدمة لقتل أو منع نمو البكتيريا ، ولكن لها العديد من الآثار الجانبية التي يمكن أن تزعجك على المدى الطويل ، ويمكن استبدال هذه الأدوية بالمضادات الحيوية التي تأتي من الطبيعة ، سنعرفك عليها في هذا المقال.

مضادات حيوية طبيعية

مضادات حيوية طبيعية

1- الزنجبيل

هذا واحد من أفضل الأطعمة المضادة للبكتيريا والالتهابات التي يمكنك العثور عليها يحتوي على جينجيرول وزينجرون وفلافونويد التي لها خصائص قوية مضادة للجراثيم يمكن أن يساعدك على محاربة العديد من أنواع البكتيريا بشكل فعال والأفضل ان يؤكل نيئ يمكن مضغه بعد الوجبات كمعطر للفم ،او يتم طحنه ووضعه في الفم أو في السلطة ، والحساء ، يمكن أن تضيف القليل منه إلى شاي الصباح.

2- البصل

بالإضافة إلى احتوائه على مركبات الفلافونويد ذات الخصائص المضادة للبكتيريا المذهلة ، فهو غني أيضًا بمركبات الكبريت العلاجية التي تسمى السيستين سلفوكسيدات.

3- الثوم

يحتوي على الأليسين ، وهو فعال ضد العديد من أنواع البكتيريا ولكن باعتدال يجب على الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النزيف استشارة الطبيب قبل تناول هذا الدواء وهو غير مناسب للأطفال يمكن أن يقتل الثوم أيضًا مسببات الأمراض النادرة التي تسبب الالتهابات الشائعة له تأثير قوي مضاد للجراثيم وخصائص مضادة للميكروبات والأفضل ان يؤكل نيئ .

4- عسل مانوكا

جميع أنواع العسل يحارب مسببات الأمراض ، لكن عسل مانوكا أقوى من الأنواع الأخرى هذا العسل موطنه نيوزيلندا يحتوي على خصائص مذهلة من المضادات الحيوية ومضادات الجراثيم والميكروبات ، ولكن لا ينبغي إعطاؤه للأطفال لأنه قد يحمي من مسببات الأمراض المقاومة للأدوية المتعددة.

شاهد أيضا

أكثر عنصرين شيوعا في الكون هما؟

هل تعلم من وضع التاريخ الهجري

لونك المفضل يحدد مزاجك

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى