الترفيه

الفرق المتأهلة لبطولة “كأس العالم للأندية 2023” في السعودية

بدأت قائمة الفرق المتأهلة للمشاركة في بطولة “كأس العالم للأندية 2023” في السعودية تتشكل، وذلك بعد تتويج نادي الأهلي المصري بلقب دوري أبطال أفريقيا، وفوز مانشستر سيتي الإنجليزي بكأس دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
الفرق المتأهلة لبطولة "كأس العالم للأندية 2023" في السعودية

قائمة الفرق المشاركة

ومن المقرر إقامة بطولة “كأس العالم للأندية 2023” في المملكة العربية السعودية في ديسمبر المقبل، وسوف تضم قائمة الفرق المشاركة الآتي:

– الاتحاد السعودي.

– أوراوا ريدز الياباني.

– الأهلي المصري.

– أوكلاند سيتي النيوزلندي.

– كلوب ليون المكسيكي.

– مانشستر سيتي الإنكليزي.

كأس العالم للأندية

ووفقاً للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، فإن “كأس العالم للأندية” الذي يقام كل عام يجمع أفضل المواهب المحلية من مختلف أنحاء العالم، ويتنافس على لقب الفرق “كأس العالم للأندية” بطال المسابقات القارية بالإضافة لممثل البلد المضيف.

إثارة كبيرة

وتشهد البطولة إثارة كبيرة حيث تمنح الفرصة لمشجعي كرة القدم من مختلف الأجيال للاستمتاع بمواهب كروية من مختلف أنحاء العالم.

المملكة تستضيف بطولة كأس العالم للأندية 2023

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم، قد أعلن في فبراير الماضي، عن موافقته على منح المملكة العربية السعودية حق تنظيم النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية 2023.
وستقام البطولة في الفترة ما بين 12 إلى 22 ديسمبر المقبل دون أن يتم تحديد هوية المدينة التي ستستضيف المباريات.
وتعد هذه المرة الأولى التي تنظم فيها المملكة هذه البطولة، وقد تكون فرصة للتقدم بملف تنظيم كأس العالم 2030 بوجود مصر واليونان أيضًا.

النسخة الأخيرة من كأس العالم للأندية

وفاز ريال مدريد بالنسخة الأخيرة لكأس العالم للأندية 2022 والتي نُظمت في المغرب، وذلك بعد الفوز على الهلال في المباراة النهائية بنتيجة 5-3.

المملكة تشهد عصرا رياضيا مزدهرا

وتأتي إقامة مونديال الأندية في الفترة التي تعيش فيها المملكة العربية السعودية عصرًا رياضيًا مزدهرًا، وذلك بعد الاستحواذ على نادي نيوكاسل الإنكليزي وتعاقد نادي النصر مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وجذب مجموعة من اللاعبين والبطولات الرياضية الكبرى من كؤوس السوبر في إسبانيا وإيطاليا لكرة القدم إلى الفورمولا واحد والغولف.

نظام كأس العالم للأندية 2023

ويُشارك في “كأس العالم للأندية 2023” أبطال الاتحادات القارية الـ 6، بالإضافة إلى بطل الدوري للبلد المُضيف.
وتُعد هذه البطولة من البطولات الهامة لكثير من القارات مثل قارة أمريكا الجنوبية وإفريقيا، وذلك نظراً للقيمة المادية الكبيرة للبطولة.

وقد تم إنشاء بطولة “كأس العالم للأندية” بأكثر من شكل مختلف على مر السنين، ففي عام 1960 وحتى عام 2000 تم تنظيم البطولة باسم كأس الإنتركونتيننتال والتي تجمع ما بين الاتحاد الأوروبي واتحاد الكونميبول الخاص بقارة أمريكا الجنوبية.

والتي كانت تجمع بين الفائز بدوري أبطال أوروبا ضد الفائز من كأس ليبرتادوريس في مباراة واحدة بالنهائي، وتُعد هذه البطولة هي السبب الرئيسي لتنظيم مونديال الأندية، حتى جاء عام 2000 الذي تم إنشاء البطولة فيه باسم كأس العالم للأندية تحت تنظيم “الفيفا”، ولكن لم يُلعب من البطولة سوى نسخة واحدة وتوقفت البطولة حتى عام 2005.

شاهد أيضا

“دبي للثقافة” تطلق المرحلة الثانية من “مدارس الحياة”

جامعة الأميرة نورة تنظم ورش عمل لتطوير مهارات الطالبات والخريجات

متى تبدأ العشر الأوائل من ذي الحجة 2023؟

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى