التعليم

شرح قاعدة in on at

قاعدة “in on at” تستخدم للإشارة إلى الزمان أو المكان، وتختلف استخدامات هذه الكلمات تبعاً للغرض من استخدامها، وفيما يلي شرح مختصر لكل منها:

قاعدة in on at

 

شرح قاعدة in on at

 

“In” تستخدم للإشارة إلى الزمان أو المكان عندما يكون هناك مساحة محددة (منطقة مفتوحة)، ويتم استخدامها للإشارة إلى الأشياء التي تكون داخل هذه المساحة، على سبيل المثال، “in the room” بمعنى “في الغرفة”.

“On” تستخدم للإشارة إلى الزمان أو المكان عندما يكون هناك سطح محدد، ويتم استخدامها للإشارة إلى الأشياء التي تكون على سطح هذا المكان، على سبيل المثال، “on the table” بمعنى “على الطاولة”.

“At” تستخدم للإشارة إلى الزمان أو المكان عندما يكون هناك موقع محدد، ويتم استخدامها للإشارة إلى الأشياء التي تكون في هذا الموقع، على سبيل المثال “at the station” بمعنى “في المحطة”.

أمثلة على قاعدة in on at

هناك الكثير من الأمثلة على قاعدة in on at، لذا إليك بعض الأمثلة على كيفية استخدام كلمات in وon وat:

“I am in the kitchen.” (أنا في المطبخ.)

“The book is on the table.” (الكتاب على الطاولة.)

“The meeting is at 2 p.m.” (الاجتماع في الساعة 2 مساءً.)

“She will arrive at the airport at 6 p.m.” (ستصل إلى المطار في الساعة 6 مساءً.)

“I was born in 1990.” (ولدت في عام 1990.)

“He is on the phone right now.” (هو على التليفون الآن.)

“The concert starts at 8 p.m.” (تبدأ الحفلة الساعة 8 مساءً.)

“I live in New York City.” (أعيش في مدينة نيويورك.)

“I have an appointment at the dentist’s office.” (لدي موعد في مكتب الطبيب الأسنان.)

“There is a picture of my family on the wall.” (هناك صورة لعائلتي على الحائط.)

متى نستخدم حرف الجر on

يمكن استخدام حرف الجر “on” في عدة حالات، وفيما يلي أمثلة على بعض الحالات التي يمكن استخدامها فيها:

استخدام “on” للإشارة إلى مكان شيء ما على سطح آخر، على سبيل المثال: “The book is on the table.” (الكتاب على الطاولة.) “The painting is on the wall.” (اللوحة على الحائط.)

كما يُمكن استخدام “on” للإشارة إلى يوم معيّن من الأسبوع، على سبيل المثال: “I have a meeting on Monday.” (لدي اجتماع يوم الاثنين.) “We’re going out on Friday night.” (سنخرج لنحتفل يوم الجمعة في الليل.)

استخدام “on” للإشارة إلى وقت معيّن، على سبيل المثال: “The concert starts on time.” (تبدأ الحفلة في الوقت المحدد.) “I have an appointment on Wednesday at 2 p.m.” (لدي موعد يوم الأربعاء في الساعة 2 مساءً.)

يمكن استخدام “on” في بعض التعبيرات اللغوية، على سبيل المثال: “He’s on top of the world.” (هو على قمة العالم.) “I’m on the fence about this decision.” (أنا متردد في هذا القرار.)

متى نستخدم at للمكان

يُمكن استخدام حرف الجر “at” للإشارة إلى المكان في عدة حالات، وفيما يلي أمثلة على بعض الحالات التي يمكن استخدامها فيها:

استخدام “at” للإشارة إلى مكان دقيق، على سبيل المثال: “I’m at the coffee shop.” (أنا في مقهى معيّن.) “She’s waiting for me at the entrance.” (هي تنتظرني عند المدخل.)

استخدام “at” للإشارة إلى مكان العمل أو المدرسة أو المؤسسة، على سبيل المثال: “He works at the university.” (يعمل في الجامعة.) “My sister studies at the high school.” (تدرس أختي في المدرسة الثانوية.)

كذلك تستخدم “at” للإشارة إلى مكان حدث ما، على سبيل المثال: “The accident happened at the intersection.” (حدث الحادث في تقاطع الطرق.) “The concert will be held at the stadium.” (سيتم عقد الحفل في الملعب.)

استخدام “at” للإشارة إلى مبنى أو موقع مهم، على سبيل المثال: “I’m waiting for you at the entrance of the museum.” (أنا أنتظرك في مدخل المتحف.) “The meeting will take place at the city hall.” (سيعقد الاجتماع في دار البلدية.)

ما هو الفرق بين in و on

الفرق أنَّ “in” تشير إلى المكان الذي يتم فيه القيام بنشاطٍ ما داخل موقع محدد، مثل:  I am in the office. (أنا في المكتب) أمّا “on” فتشير إلى المكان الذي يتم فيه القيام بنشاط ما على موقع محدد أو مكان محدد، مثل: The book is on the table. (الكتاب على الطاولة)

أما بالنسبة للاستخدام الزمني، فيمكن استخدام “in” للإشارة إلى الفترة الزمنية التي تحدث فيها الحدث، مثل: I will see you in an hour. (سأراك في غضون ساعة)

في حين يمكن استخدام “on” للإشارة إلى التاريخ أو اليوم الذي يقع فيه الحدث، مثل: The meeting is on Monday. (الاجتماع يوم الإثنين).

شاهد أيضا

كيفية كتابة مقدمة بحث

برنامج التوظيف للثانوية فأعلى في شركة تحويل الطاقة والغاز التابعة لأرامكو

شركة أرامكو توتال ساتورب تعلن عن وظائف شاغرة لحملة البكالوريوس فأعلى

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى