اخبار بلس

البيئة تفتح بوابات سد وادي حلي الخميس القادم لتصريف 30 مليون م3

البيئة تفتح بوابات سد وادي حلي الخميس القادم لتصريف 30 مليون م3

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن فتح بوابات سد وادي حلي بمحافظة القنفذة الخميس القادم، ولمدة 35 يوماً لتصريف 30 مليون متر مكعب مع زيادة معدل التصريف 10 أمتار مكعبة – ثانية، لدعم الأنشطة الزراعية، وري المزارع على امتداد الوادي، وزيادة الغطاء النباتي، إلى جانب تلبية احتياجات المزارعين ورفع منسوب المياه في الآبار .

وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله الخليف، أن السعة التخزينية للسد تبلغ 254 مليون متر مكعب، ويبلغ ارتفاعه 57 متراً، فيما يبلغ طوله عن القمة 384 متراً، ويبلغ طول 179 متراً، حيث زود بأربع بوابات للتصريف حسب مناسيب المياه.

وأنشئ سد وادي حلي في عام 1431هـ، ويعتبر من السدود المهمة في جنوب غرب المملكة، بمحافظة القنفذة في منطقة مكة المكرمة، ويعتبر من النوع الخرساني، وخصص لتأمين مياه الشرب، حيث أقيم عليه محطة تنقية لإمداد المياه لمكة المكرمة، والقنفذة، والليث، ومحايل عسير، بطاقة إنتاجية تصل إلى 100 ألف متر مكعب يومياً، وبإجمالي قدرة تصل إلى 36.5 مليون متر مكعب سنوياً.

ودعت الوزارة المواطنين، إلى الابتعاد عن مجرى الوادي، والتقيد بتعليمات السلامة التي تصدرها الجهات الرسمية في مثل هذه الحالات.

شاهد أيضا

ترميم قدم جوفاء لمريضة بالجوف تمكنها من العودة إلى المدرسة

افتتاح معرضي “إندكس” و”الفنادق” 2023 في دبي

وزارة العدل خلال 7 سنوات .. تطور تشريعي ومؤسسي ورقمي يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى