التعليم السعودي

جامعة الملك عبدالعزيز تعلن موعد فتح بوابة القبول في برامج الدراسات العليا

أعلنت جامعة الملك عبدالعزيز ممثلة بعمادة الدراسات العليا عن موعد فتح باب التقديم لبوابة الدراسات العليا الأكاديمية “ماجستير – دكتوراه” للعام الجامعي 1445 هجريا، على أن يكون الخميس المقبل 25 مايو 2023 الموافق 5 ذو القعدة 1444 هجريا.

جامعة الملك عبدالعزيز تعلن موعد فتح بوابة القبول في برامج الدراسات العليا

ونوهت الجامعة أن باب التسجيل سيغلق الأحد 15 ذو القعدة 1444هـ الموافق 4 يونيو 2023، موضحة البرامج المتوفرة للدراسات العليا وشروط وضوابط التقديم، يمكنك الاطلاع عليها عبر زيارة الرابط التالي من هنا.

التقديم على برامج الدراسات العليا

بدورها أوضحت جامعة الملك عبدالعزيز أنه سيتم الإعلان قريبا عن مواعيد التقديم لبرامج الدراسات العليا التنفيذية للعام الجامعي 1445 هجريا، وبشأن التقديم على الدراسات العليا الأكاديمية العامة استعرضت جامعة الملك عبدالعزيز الكود المخصص لبوابة القبول، وكود برامج الماجستير وبرامج الدكتوراه، يتم الدخول إليه عبر عمل مسح بواسطة الكاميرا للـQR Code.

واسترسلت عمادة الدراسات العليا موضحة أن التقديم على البرامج العامة يتم بشكل مجاني دون رسوم، إلا أنه يوجد اختبار في بعض البرامج لكل تخصص يتم في القسم، تدخل درجاته ضمن الدرجة الخاصة بالمتقدم وبناءً عليها يتم قبول المتقدمين، أما في البرامج التنفيذية فإنه يتم سداد الرسوم الدراسية على دفعات على شرط أن تنتهي عملية السداد قبل بدء كل فصل دراسي.

وأوضحت عمادة الدراسات العليا أن شروط التقديم على البرامج يختلف من تخصص للآخر، وبالنسبة لأيام وفترة الدراسة تعتمد على الجدول الذي يسجله الطالب، منوهة أنه لا توجد برامج دراسات عليا عن بعد، وأن اجتياز اختباري الأيلتس أو التوفل ضمن شروط القبول في البرامج.

جامعة الملك عبدالعزيز تعلن موعد فتح بوابة القبول في برامج الدراسات العليا

برامج الدراسات العليا بجامعة الملك عبدالعزيز

ووفقا لما ذكر في الموقع الرسمي للجامعة، تستهدف برامج الدراسات العليا تعزيز الكفاءات والكوادر وتأهليها في المجالات العلمية المختلفة، تحت مظلة رؤية المملكة 2030، والتي أولت اهتماما خاصا بتأهيل الكوادر لدفع عجلة الاقتصاد وسد الفجوة بين مخرجات التعلم ومتطلبات سوق العمل، ومن أبرز التخصصات الموجودة في جامعة الملك عبدالعزيز:

كليات العلوم الأساسية والحياتية

وتشمل كلية العلوم – كلية العلوم والآداب برابغ – كلية علوم الارض – كلية علوم البحار – كلية الارصاد والبيئة وزراعة المناطق الجافة

كليات العلوم الهندسية وتقنية الحاسبات

وتشمل كلية الهندسة – كلية العمارة والتخطيط – كلية الحاسبات وتقنية المعلومات- كلية الدراسات البحرية – كلية الهندسة برابغ.

كليات العلوم الصحية

وتشمل كلية الطب – كلية طب الاسنان – كلية الصيدلة – كلية العلوم الطبية التطبيقية- كلية التمريض – كلية علوم التاهيل الطبي

كليات العلوم الاجتماعية والانسانية

وتشمل كلية الآداب والعلوم الانسانية – كلية الاقتصاد والادارة – معهد الاقتصاد الاسلامي – كلية الحقوق- كلية الدراسات العليا التربوية – كلية علوم الإنسان والتصاميم- كلية السياحة – كلية الاتصال والاعلام- كلية الدراسات التطبيقية – معهد اللغة العربية للناطقين بغيرها – معهد اللغة الانجليزية – معهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال.

شاهد أيضا

إنستجرام تحضر للكشف عن تطبيق منافس لـ”تويتر”

كيفية تنظيف البشرة الدهنية بالبخار في المنزل؟

استخدام الإنترنت يقلل الإصابة بالخرف حسب هذه الدراسة

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى