اخبار بلس

السعودية تحقق 27 جائزة عالمية في آيسف 2023

جائزة عالمية جديدة للسعودية: نافس المنتخب السعودي للعلوم والهندسة 1800 طالب، يمثلون 70 دولة على جوائز معرض ريجينيرن الدولي للعلوم والهندسة “آيسف 2023″، والذي أقيم في مدينة دالاس بولاية تكساس الأمريكية، خلال الفترة من 12 إلى 19 مايو، وقد مثل هذا المنتخب المملكة عالميًّا.

السعودية تحقق 27 جائزة عالمية في آيسف 2023
وضم المنتخب السعودي للعلوم والهندسة 35 طالبًا وطالبة، شاركوا بمشاريع نوعية مختلفة في مجالات واعدة، وقد جرى اختيارهم من بين 40 فائزًا وفائزةً بالجوائز الكبرى في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع 2023″، الذي يُعد واحدًا من 20 برنامجًا مختلفًا، تقدمها “موهبة” سنويًّا للطلبة الموهوبين الذين يتم اكتشافهم سنويًّا في المملكة العربية السعودية.

تدريب مكثف

تجدر الإشارة إلى أنه تم ترشيح أعضاء الفريق، بعد سلسلة مكثفة من التدريب على أيدي نخبة من المدربين السعوديين والأجانب من الأكاديميين والخبراء والمحكمين في التخصصات المختلفة، استغرقت عاماً كاملاً، ومرت بـ7 مراحل تحكيمية، لتطوير مهارات العرض والإلقاء، والاستعداد للمشاركة في التحكيم في معرض “آيسف 2023”.

وتم ترشيح أعضاء الفريق السعودي العلوم والهندسة من بين 146 ألف طالب وطالبة، سجلوا في أولمبياد إبداع 2023، بمشاريع علمية تشمل 21 مجالاً علميًّا، للتنافس واختيار الأبرز بينها، وتحكيمها عبر مراحل الأولمبياد المختلفة للانتقال إلى المعرض الختامي الذي احتضنته المنطقة الشرقية في الفترة من 1 إلى 4 فبراير الماضي، وشارك فيه 160 طالبًا وطالبةً.

27 جائزة دولية

يذكر أنّ مشاركة الطلبة السعوديين في هذه المنافسات تكللت بتحقيق طلاب وطالبات 27 جائزة دولية في منافسات المعرض الدولي للعلوم والهندسة آيسف 2023.

وبهذه المناسبة بارك وزير التعليم السعودي “يوسف البنيان” تحقيق الطلبة السعوديين هذا الإنجاز الكبير، وغرد عبر حسابه الرسمي على تويتر قائلًا:” نتيجةً للدعم اللامحدود الذي يحظى به التعليم من قيادتنا الرشيدة -حفظها الله-؛ حقّق أبنائي طلاب وطالبات المملكة الموهوبون إنجازًا جديدًا للوطن في آيسف 2023..

وبهذا الإنجاز أُبارك لطلابنا وطالباتنا الفائزين ولمعلميهم ومدارسهم وأسرهم، وشريكنا الاستراتيجي موهبة”.

معرض ريجينيرن الدولي للعلوم والهندسة “آيسف”

يُعد معرض ريجينيرن الدولي للعلوم والهندسة “آيسف”، أكبر معرض للمنافسة في مجال البحث العلمي والابتكار للمرحلة ما قبل الجامعية، واستقطب المعرض هذا العام أكثر من 1800 مشارك من طلبة التعليم العام، يمثلون أكثر من 70 دولة، وتُعد هذه المشاركة الـ17 على التوالي للسعودية في المعرض الدولي للعلوم والهندسة “آيسف”.

حيث بدأت مشاركتها منذ عام 2007م، بالشراكة بين وزارة التعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، وحصل الطلاب السعوديون خلال المشاركات المسابقة على 106 جوائز، منها 69 جائزة كبرى، و37 جائزة خاصة، كما قدمت مؤسسة “موهبة” جوائز دولية سنوية خاصة في المسابقة لطلاب من 20 دولة.

شاهد أيضا

دبي للثقافة تعلن استعدادها لتنظيم معرض “الزمن والهوية”

أبشر توضح آلية التصرف عند عدم استجابة التطبيق لتحديث الهوية الوطنية

انطلاق فعاليات معرض إكسبو الرياضة للجميع في الرياض

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى