اخبار بلس

انطلاق الدورة التاسعة من معرض واجهة التعليم في أبوظبي

تقام في مدينة أبوظبي الدورة التاسعة من معرض واجهة التعليم، وذلك تحت رعاية الفريق “الشيخ سيف بن زايد آل نهيان” نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

انطلاق الدورة التاسعة من معرض واجهة التعليم في أبوظبي
انطلاق الدورة التاسعة من معرض واجهة التعليم في أبوظبي

“9 سنوات في خدمة التعليم”

وبحسب مكتب أبوظبي الإعلامي أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض واجهة التعليم ومؤتمر شباب الشرق الأوسط انطلاق الدورة التاسعة من فعاليات المعرض تحت شعار “9 سنوات في خدمة التعليم” يوم 16 مايو 2023، حيث سيعقد في قاعة “مارينا” بمركز أبوظبي الوطني للمعارض ويستمر لمدة يومين. وجاء هذا الإعلان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بحضور عدد من ممثلي الهيئات والمؤسسات التعليمية والرعاة.

50 جامعة ومؤسسة تعليمية

يذكر أنّ دورة هذا العام يشارك فيها 50 جامعة ومؤسسة تعليمية من داخل دولة الإمارات، وأكثر من 350 جامعة عالمية من الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، فرنسا، ماليزيا، أستراليا وغيرها من دول العالم تمثلها أربع جهات داخل الدولة.

نخبة من المتحدثين الرسميين

يحظى المؤتمر ببرنامج نقاشات مكثف يمتد ليومين، بمشاركات نوعية لنخبة من المتحدثين الرسميين يمثلون الوزارات والهيئات والجامعات ومؤسسات التعليم العالي، على محورين أساسيين يستهدفان خدمة جهود تطوير التعليم الأساسي والتعليم العالي، هما:
• دور التعليم في تحقيق التنمية المستدامة.
• تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم.

معرض واجهة التعليم

تجدر الإشارة إلى أنّ معرض واجهة التعليم شهد تطـورًا ملحوظـًا منـذ انطلاقته عـام 2014، وتميـزت دوراتـه السـابقة بفعالياتهـا وأنشـطتها المتجـددة فـي شـكلها ومضمونهـا.
ويتيح المعرض لزواره فرصــة التعــرف إلــى أحــدث مــا توصلــت إليــه العلــوم وتطبيقاتهـا المختلفــة والتقدم التقنــي والبحوث فــي مستقبل التعليم ومهارات المستقبل والمسارات الأكاديمية والمهنية التــي تلائم “مئويــة الإمارات 2071” وسلسلة مــن النـدوات المجانيــة التــي يقدمها العارضون تهدف إلى تثقيف وإعـداد الطلاب واختيار المقررات المناسبة لهـم وجمع طلبـات جامعاتهم للتعليم العالي.

وتأتي أهمية معرض “واجهة التعليم” كونه منصة معرفية عالمية تقدم لشباب الإمارات فرصة للاطلاع على كل ما هو جديد في مسارات التعليم الحديث ومنظومة مهن المستقبل ووظائف المستقبل.

الدورة الثامنة

حقق معرض واجهة التعليم في نسخته الثامنة نجاحًا منقطع النظير وسجل زيارة أكثر من 15 ألف طالب وطالبة بشكل حضوري وأكثر من 100 ألف زيارة عبر المنصة الافتراضية.

وقدمت المؤسسات المشاركة خلاصة خبراتها مع الزوار في منصة تفاعلية متميزة، وتمت مناقشة عدد من القضايا الملحة والمتعلقة بمستقبل التعليم وتوجهات الدراسات المستقبلية، وحاجات سوق العمل المستندة لتقنيات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والعلوم المتقدمة وعلوم الفضاء، وغيرها من التخصصات الداعمة لاقتصادات المعرفة.

شاهد أيضا

أغرب المواد الدراسية في العالم

الملكة كاميلا تكرم أحفادها وكلابها بنقوش على فستان التتويج

الوطنية للإسكان تُطلق نسختها الثالثة من برنامج واعد لتأهيل 100 متدرب ومتدربة لسوق العمل

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى