التعليم السعودي

انطلاق اختبارات نافس في 21 ألف مدرسة .. مليون طالب يشارك بها

انطلاق اختبارات نافس في 21 ألف مدرسة .. مليون طالب يشارك بها

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالتعاون والتكامل مع وزارة التعليم، عن انطلاق الاختبارات الوطنية (نافس)، التي يشارك فيها قرابة مليون طالب وطالبة في نحو (21) ألف مدرسة بجميع مناطق المملكة.

وأوضحت هيئة تقويم التعليم أن الاختبارات تهدف إلى قياس التحصيل التعليمي لطلبة المدارس والإسهام في تحسينه، وتحفيز التميز والتنافس الإيجابي بين المدارس ومكاتب وإدارات التعليم، وقياس مؤشرات الاختبارات الوطنية في برنامج تنمية القدرات البشرية، ودعم تحقيق مستهدفاتها.

وأضافت أن الاختبارات تعد ضمن مسارات برنامج التقويم الوطني للمدارس (نافس)، وستطبق على أكثر من مليون طالب وطالبة في قرابة (21) ألف مدرسة، تمثل كل المدارس الابتدائية والمتوسطة في كافة مناطق المملكة، وسيتم تطبيقها داخل المدارس أثناء اليوم الدراسي.

وذكرت الهيئة أن هذه الاختبارات التي تعقد للمرة الثانية بالمملكة، تأتي انطلاقًا من الأدوار التكاملية والتنسيق المتواصل بين الهيئة ووزارة التعليم لتحقيق الأهداف الوطنية وفي مقدمتها مستهدفات رؤية السعودية 2030.

وأشارت الهيئة إلى أن هذه الاختبارات تقيس مستوى ما تعلمه الطلبة، وما يستطيعون القيام به في نهاية ثلاث مراحل تعليمية وهي مرحلة الصفوف الأولية المبكرة والمرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة، ويتم من خلال هذه الاختبارات توفير بيانات دقيقة عن جودة التعليم المدرسي، يمكن من خلالها تحديد مواطن القوة وفرص التطوير والتحسين لرفع جودة التعليم العام في المملكة ودعم صناعة القرار فيه.

شاهد أيضا

اختبار مادة الكفايات اللغوية ثاني ثانوي مسارات منتصف الفصل الدراسي الثالث للعام 1444هـ

اختبار مادة الأحياء ثاني ثانوي مسارات/عام منتصف الفصل الدراسي الثالث للعام 1444هـ

مركبة فضاء صينية غامضة تعود إلى الأرض بعد 276 يوماً

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى