اخبار بلس

مليون و150 ألف طالب وطالبة يؤدون اختبارات “نافس”.. اليوم

يبدأ اليوم الأحد، مليون و150 ألف طالب وطالبة بأداء الاختبارات الوطنية “نافس”، في الصفوف الثالث والسادس الابتدائي والثالث المتوسط بمدارس البنين والبنات بمناطق ومحافظات المملكة، والتي ستستمر لمدة أسبوعين.

مليون و150 ألف طالب وطالبة يؤدون اختبارات "نافس".. اليوم

الاختبارات الوطنية “نافس”

هي اختبارات وطنية معدّة من قبل الهيئة وفْق أطُرٍ مرجعيَّةٍ مُعْتمَدةٍ في مجالات التعلّم (المواد) الرئيسة في القراءة، والرياضيات، والعلوم.

وتعدّ الاختبارات وفقًا لنواتج التعلّم المشتقّة من المعايير الوطنية لمناهج التعليم، والمعايير الدولية لهذه المواد، وبالمحاكاة مع اختبارات الدراسات الدولية في الـ TIMSS& PIRLS، كما تتوافق اختبارات نافس مع مناهج التعليم العام في القراءة، والرياضيات، والعلوم، حيث تمثل نواتج التعلّم المحصلة النهائية لما يعرفه الطالب، ويفهمه، ويستطيع القيام به في المجالات المستهدفة بنهاية كل مرحلة تعليمية في التعليم العام.

وتقدم اختبارات نافس الوطنية باللغة العربية، وكذلك باللغة الإنجليزية للمدارس الأجنبية والعالمية، وتطبَّقُ سنويًّا على جميع طلاب الصفوف المستهدفة في كل مدرسة، وهي اختبارات ورقية واختبارات رقمية على عينة مُختارة من مدارس المملكة في جميع المناطق.

ويبلغ عدد المدارس الإجمالي في الاختبارات الورقية والاختبارات الرقمية (20.900 مدرسة) تقريبًا، بينما عدد الطلاب الإجمالي في الاختبارات الورقية والرقمية ما يُقارب (1.150.000 مُرشح).
من عوامل نجاح

مليون و150 ألف طالب وطالبة يؤدون اختبارات "نافس".. اليوم

تطبيق اختبارات نافس الوطنية

دعم المطبقين وتسهيل عملهم بكل ما يلزم لضمان تنفيذ الاختبارات في المدارس بالجودة المطلوبة.

تعاون مديري المدارس، ومعلمي صفوف الثالث والسادس الابتدائي والثالث المتوسط في تخصصات الاختبارات (اللغة العربية والرياضيات والعلوم)، وكذلك أولياء أمور الطلاب والطالبات في تعبئة الاستبانات.

التأكيد على الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم وتوعيتهم بأهمية الاختبار، وحث الطلبة على الأداء الذي يوضح مستواهم الحقيقي في تحصيلهم التعليمي.​

مشاركة المدارس في تطبيق التجارب الرقمية للاختبار.​

التأكد من توافر الخدمات التقنية في المدارس المشاركة في الاختبارات الرقمية.​

شاهد أيضا

دبي تستضيف بطولة “الدوري العالمي للبادل” 8 يونيو المقبل

بدء التسجيل الإلكتروني للطلبة المستجدين بالمدارس الحكومية بالسعودية

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى