اخبار بلس

وزارة التعليم تحتفي باليوم الخليجي لصعوبات التعلُّم

احتفت وزارة التعليم باليوم الخليجي لصعوبات التعلُّم الذي يأتي هذا العام تحت شعار: “التكنولوجيا المساندة: تعلُّم أسهل للجميع” بهدف نشر الوعي بين كافة أفراد المجتمع حول صعوبات التعليم، والتعرُّف إلى طرق الكشف والتشخيص، وسبل التعامل معها.

وزارة التعليم تحتفي باليوم الخليجي لصعوبات التعلُّم

اليوم الخليجي لصعوبات التعلُّم

ويأتي الاحتفاء بهذا اليوم امتداداً لجهود المملكة النوعية في الخدمات المقدّمة لهذه الفئة من المجتمع، وتعزيزها لجودة البرامج الداعمة لمشاركة أقرانهم وممارسة حياتهم بشكل طبيعي، سواء ما يتعلق بالخدمات الصحية أو التعليمية والتربوية، وكذلك المجالات الاجتماعية المختلفة.

وأشار د.محمد المقبل وكيل الوزارة للبرامج التعليمية إلى أن الوزارة حريصة على تعزيز الجهود الوطنية المقدّمة لذوي صعوبات التعلُّم، كما تقدّم البرامج التعليمية والخدمات المساندة لمواصلة رحلتهم التعليمية بكل يسر؛

مؤكداً على سعي وزارة التعليم لتحقيق تكافؤ فرص التعليم للجميع من خلال تطبيق الدمج الكلي لذوي صعوبات التعلُّم في مدارس التعليم العام مع تقديم خدمة غرفة المصادر وتطبيق الخطة التربوية الفردية حسب احتياج كل طالب على أيدي كوادر وطنية متخصصة في مجال صعوبات التعلُّم.

وأضاف د.المقبل أن الوزارة تقدّم كافة أوجه الدعم للقطاع الخاص؛ للمشاركة في خدمة تعليم ذوي الإعاقة؛ مشيراً إلى تقديم القسائم التعليمية للمدارس الأهلية كأحد أبرز الجهود المشتركة بين القطاعين.

إضافة إلى تقديم أفضل الممارسات العالمية المبنية على الأدلة مثل: نظام الدعم المتعدد المستويات (MTSS) ضمن مبادراتها وخططها التشغيلية لذوي صعوبات التعلُّم، كذلك تقديم الخدمات المساندة والمستلزمات والوسائل التعليمية المناسبة لهم.

من جهة أخرى شاركت وزارة التعليم مؤخراً، في جناح المملكة المقام بمعرض تونس الدولي للكتاب 2023 في دورته الـ37 الذي افتتحه أمس الجمعة الرئيس التونسي قيس سعيّد، في قصر المعارض بالعاصمة تونس، ويستمر لمدة 10 أيام من 28 أبريل حتى 7 مايو، تحت عنوان “حلّق بأجنحة الكتب”.

وشهد جناح المملكة المشارك، زيارة رئيس الجمهورية التونسية بعد افتتاحه للمعرض، حيث كان في استقباله سفير خادم الحرمين الشريفين بتونس د.عبد العزيز بن علي الصقر، والقائم بأعمال الملحقية الثقافية عبدالعزيز الحسيني.

وتستعرض وزارة التعليم خلال مشاركتها في جناح المملكة جميع الإصدارات الحديثة للمناهج والدراسات المتخصصة التربوية والتعليمية، ومحتويات مركز تطوير المناهج، وذلك في إطار خطتها التطويرية الشاملة للمناهـج التعليمية التي تركز على المهارات الأساسـية وتطوير المواهب وبناء الشـــخصية، من خلال إدراج 73 منهجاً دراسياً جديداً، وتطوير وتحسين 156 منهجاً، وإجراء ما يزيد على 25 ألف تعديل وتحديث لمضامين المناهج الدراسية القائمة.

شاهد أيضا

حساب المواطن يوضح وضع المسجلين في برنامج حافز

توضيح من التأمينات الاجتماعية السعودية حول تأثير وثيقة العمل الحر على صرف المعاشات

دراسة حديثة : النوم العميق يقاوم فقدان الذاكرة لدى مرضى ألزهايمر

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى