اخبار بلس

الضمان الصحي : 16 طلبًا لإنهاء المنازعات المالية للتأمين الصحي خلال 3 أشهر

الضمان الصحي : 16 طلبًا لإنهاء المنازعات المالية للتأمين الصحي خلال 3 أشهر

أعلن مجلس الضمان الصحي، عن تلقي مركز الصلح والتسويات التابع له (16) طلبًا لنهاء المنازعات المالية للتأمين الصحي، دون اللجوء إلى الجهات القضائية، وذلك خلال الربع الأول من 2023م.

وقال المتحدث الرسمي لمجلس الضمان الصحي المدير التنفيذي للتمكين والإشراف، الدكتور ناصر الجهني، إنه تم إنجاز (11) طلباً من الطلبات المرفوعة بالتسوية، وذلك بعد إتمام الصلح بين الأطراف المتنازعة على مبالغ مالية تخطت حاجز الـ(500) ألف ريال.

وأشار إلى وجود ثلاثة طلبات أخرى تحت الإجراء، للعمل على إنهائها، في الوقت الذي أسفرت فيه عملية الفحص والمعاينة عن وجود طلبين خارج اختصاص مركز الصلح والتسويات الذي يعمل كوسيط بين شركات التأمين ومقدمي الخدمة وشركات إدارة المطالبات، ويسعى إلى تسهيل عملية المصالحة بين الأطراف وتحفيزها من خلال تقريب وجهات النظر بينها في سبيل الوصول إلى اتفاق يرضيها عبر إجراءات رقمية خاضعة للأتمتة بشكل كامل.

وأوضح المتحدث الرسمي لمجلس الضمان الصحي، أن متوسط المدة الزمنية المستغرقة لإنهاء طلبات الصلح في الربع الأول من الموسم الجاري 2023م، يقدّر بـ12 يومًا داخل مركز الصلح والتسويات.

وأضاف أن مركز الصلح والتسويات في مجلس الضمان الصحي، يسعى إلى تحقيق تنمية مستدامة لسوق التأمين الصحي لإنهاء المنازعات المالية بين شركات التأمين وشركات إدارة المطالبات ومقدمي الخدمة دون اللجوء للجهات القضائية، مما يساعد على استمرار العلاقة التعاقدية بين الأطراف المتنازعة.

شاهد أيضا

وزارة الحج والعمرة : بدء إصدار تصاريح حجاج الداخل غدًا

اختبار علوم الصف السادس منتصف الفصل الدراسي الثالث للعام 1444هـ

وزارة العدل تُحدد 5 خطوات لتنفيذ خدمة الاطلاع على الأحكام عبر ناجز

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى