خدمات عامة

آلية الاعتراض على “عدم أهلية” الضمان الاجتماعي المطور

خصصت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الـ27 من كل شهر ميلادي ليكن موعد صدور الأهلية، حيث تتم دراسة الأهلية لجميع المستفيدين بشكل شهري من تاريخ 5 ميلادي من كل شهر، منوهة أنه في حال تم التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي المطور خلال فترة دراسة الأهلية فلن تنعكس التغييرات إلا خلال الشهر الثاني من التسجيل.

آلية الاعتراض على "عدم أهلية" الضمان الاجتماعي المطور

وبناءًا على ذلك فقد صدرت نتائج أهلية مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور أمس الخميس الموافق 27 أبريل 2023، ومن ثم استعرض حساب العناية بالمستفيدين آلية التعرف على تفاصيل نتيجة الأهلية وطرق تقديم الاعتراض على عدم الأهلية.

استعراض تفاصيل الأهلية

أجاب العناية بالمستفيدين على استفسار أحد المتابعين بشأن الاطلاع على تفاصيل نتائج الأهلية في حال تم التقديم بالفعل على الضمان الاجتماعي المطور، وأوضح أنه لمعرفة نتيجة الأهلية والاستحقاق يمكنك زيارة أيقونة برامج الدعم الخاصة بي واختيار برنامج الضمان الاجتماعي عبر الدخول على الرابط التالي من هنا.

آلية الاعتراض على الضمان الاجتماعي

وعند استفسار أحد المتابعين بشأن قبول الاعتراض وإمكانية تعويضه بالدفعات السابقة، أوضح حساب العناية بالمستفيدين أنه عند دراسة الاعتراض أو الشكوى المالية والانتهاء بقبولها, يتم دراسة مدى استحقاق المستفيد للتعويض عن الدفعة غير المحتسبة، وفي حال تأكد استحقاق المستفيد للتعويض فيتم صرف معاش الدفعة المعوض عنها في الدفعة التالية مباشرة.

أما لتقديم الاعتراض فإنه يتم خلال الدخول على منصة وزارة الموارد البشرية السعودية، ومن ثم يتم الضغط على كلمة تسجيل الدخول وكتابة بعض المعلومات وتشمل:

– رقم الهوية.

– إدخال كلمة السر.

– كتابة رمز التحقق.

– اضغط على أيقونة تسجيل الدخول.

– ثم تحديد الطلبات المتواجدة في القائمة الرئيسية.

– قم بالضغط على رمز العين المتواجد أسفل الطلب.

– ستظهر بعد ذلك حالة الأهلية التابعة للشخص المتقدم.

– ويتم بعد ذلك الاطلاع على أسباب عدم الأهلية.

– بعدها يتم الضغط على أيقونة إرفاق.

– ويتم بعد ذلك تحميل كافة مستندات الدعم التي تثبت الأهلية.

– الانتظار حتى يتم الرد على الاعتراض.

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور

– أن يكون المتقدم سعودي الجنسية مقيما إقامة دائمة في المملكة، على أن يستثنى شرط الجنسية من “المرأة غير السعودية المتزوجة من سعودي، والأرملة والمطلقة غير السعودية ولها أبناء سعوديون، وأبناء الأرملة وأبناء المطلقة السعودية من زوج غير سعودي، والأشخاص ذوي الإعاقة والأيتام والأرامل ذوات الأيتام اللاتي لديهن بطاقات تنقل”.

– أن يكون دخل المستفيد للمستقل أو الأسرة أقل من الحد الأدنى للمعاش وهو 1100 ريال لعائل الأسرة و 550 ريال لكل فرد في الأسرة.

– الالتزام ببرامج التدريب والتوظيف للقادرين من أفراد الأسرة.

– ألا يكون مقيمًا في أحد الدور أو المراكز الإيوائية التي ترعاها الدولة، وألا يمتلك أصول ذات قيمة عالية.

شاهد أيضا

حساب المواطن: هل حذف الزوجة يؤثر على الأهلية

موعد مباراة النصر القادمة في دوري روشن السعودي

دبي تستضيف سوق السفر العربي 2023

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى