المقالات

عبارات عيد الفطر 2023 ورسائل وخواطر ومسجات وقصائد

عبارات تهنئة عيد الفطر، يعد عيد الفطر فرصة لتبادل التهاني والتبريكات بين المسلمين، وقضاء وقت ممتع مع الأهل والأصدقاء، حيث يتم ارتداء أفضل الملابس وتزيين المنازل بالزينة والأضواء، وتقديم الهدايا والحلويات للأطفال والمحتاجين.

ومن الأعمال التي تستحب في عيد الفطر، تناول وجبة الفطور المشتركة بين العائلة والأصدقاء، وصلاة صلاة العيد في المسجد أو في الأماكن المخصصة للصلاة، وزيارة الأقارب والأصدقاء وتبادل التهاني والتبريكات.

ويعتبر عيد الفطر فرصة لإظهار الرحمة والتعاطف مع الفقراء والمحتاجين، حيث يتم تقديم الصدقات والهدايا لهم، ويعزز هذا العيد المحبة والتآخي بين المسلمين، ويجسد معاني الأخوة والتضامن الاجتماعي في الإسلام.

عبارات عيد الفطر 2023 ورسائل وخواطر ومسجات وقصائد
عبارات عيد الفطر 2023 ورسائل وخواطر ومسجات وقصائد

عبارات تهنئة عيد الفطر 2023

عبارات عيد الفطر 2023 هي العبارات التي تُقال بمناسبة قدوم هذ العيد، وهي عبارات تحمل معنى التهنئة والمباركة لكل قريب وحبيب، ومن هذه العبارات:

  • بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك أقدم لكم أخلص التهاني وأطيب الأماني، جعلنا وإياكم من المباركين والمهنئين لهذا الشهر، وإن شاء الله صيامًا مقبولًا، وكل عام وأنتم بألف خير أعاده الله عليكم باليمن والبركات.
  • مبارك عليكم عيد الفطر السعيد، أسعد الله أيامكم بكل خير وتقبل منكم الله طاعاتكم وجمعنا وإياكم على خير.
  • كل عام وأنتم بألف خير جميعًا، أعاده الله باليمن والبركات وكل عام وأنتم بخير فلكم أطيب الأماني وأسأل الله أن يجعلكم من المباركين والمهنئين لهذا العيد ولكل عيد.
  • في عيد الفطر المبارك لعام 2023  نسأل الله أن يتقبل منا ومنكم جميعًا وأن يجمعنا بكم في الفردوس الأعلى، ويجعل كل عيد سعيد بحضوركم معنا، كل عام وأنت بخير وكل عام وأنتم إلى الله أقرب.
  • العيد فرحة لا تكتمل إلّا بوجود الأحباب والأصحاب والأقارب، والعيد بهجة لا تحلو إلّا بقرب الأهل والأخوة، كل عام وأنتم بخير جميعًا يا أعز الناس على قلبي.

ولأنَّ عيد الفطر هو عيد للجميع وفرحة للجميع، فيما يأتي عبارات عيد الفطر للزوج والزوجة والحبيب والحبيبة أيضًا:

عبارات عيد الفطر المبارك 2023 للزوج

إلى كل من أرادت أن تُهدي زوجها أجمل العبارات في عيد الفطر المبارك، فيما يأتي بعض هذه العبارات:

  • كل عام وأنت كل الخير لقلبي يا زوجي وسند عمري الغالي، عيد فطر مبارك، وأسأل الله أن يعاد عليك بالصّحة والسّعادة وأنا جوار قلبك على الدوام.
  • إلى زوجي الحبيب، عيد فطر مبارك عليك يا كلَّ قلبي، كل عام وأنت سندي وعمري وكل أسباب حياتي يا زوجي، مبارك عليك وعلى أهلك الغاليين، وكل عام وأنتم جميعًا بخير.
  • إلى أحن شخص في هذه الدنيا صاحب القلب الطيب، صاحب الوجه المبتسم، إلى زوجي وحبيبي وشريك حياتي ونصفي الثاني وأب أطفالي كل عام و أنتَ بألف خير، عيد فطر سعيد عليك وكل عام وأنت لي.
  • إلى زوجي الغالي في عيد الفطر أقول: مع أسراب الحمام وأشعة الشمس في صباح عيد الفطر أرسل لك بطاقة معايدتي عيدك مبارك زوجي، وأنت عيدي المبارك هنيئًا لعيد احتواك وهنيئًا لأيدٍ تعطَّرت بيديك كل لحظة وأنت عيدي، كل عام وأنت بخير.
  • زوجي الغالي كل عام وأنت النبض الذي يدقُّ في صدري كل عام وأنت الفخر الذي أتباهى به كل عام وقدرك شامخ، عيد فطر مبارك عليك، كل عام وأنت بخير يا سندي وعوني في هذه الحياة.

عبارات عيد الفطر المبارك 2023 للزوجة

إلى كل زوج أراد أن يُهدي زوجتَه عبارات تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك، فيما يأتي نذكر بعضًا من هذه العبارات:

  • إلى زوجتي العزيزة التي أحمل لها في قلبي حبًا عظيمًا، أحب أن أهنئك بقدوم عيد الفطر السعيد، كل عام وأنت بخير يا أغلى الناس على قلبي يا زوجتي.
  • أحلى التهاني وأجمل التبريكات المعطرة بمسك العود والعنبر بمناسبة ليلة عيد الفطر المبارك، التي تهدى إلى أجمل قلب عرفته في حياتي، زوجتي الغالية أحبك.
  • إلى زوجتي وأم أولادي ورفيقة عمري وشريكة حياتي، في عيد الفطر السعيد أقول لك كل عام وأنت أحلى عيد في حياتي.
  • مع انقضاء شهر رمضان المبارك وقدوم عيد الفطر السعيد، زوجتي الغالية: أسأل الله لكِ الجزاء الحسن عن طيب أصلك في شهر الخير، كل عام وأنت بخير، وكل عام وأنت الخير.
  • لا يمكنني إلَّا أن أقول لك يا زوجتي أنك أحلى الأعياد التي عشتها وأعيشها في كل يوم من أيام حياتي، حفظك الله تعالى لك من كل سوء، وكل عام وأنت بألف خير.

عبارات عيد الفطر المبارك 2023 للحبيب

نضع فيما يأتي المزيد من العبارات عيد الفطر المبارك 2023م، وهي عبارات يمكن إهداؤها للحبيب بمناسبة عيد الفطر:

  • إلى حبيبي في عيد الفطر السعيد أقول: أنت لست حبيبي فحسب، بل أنت أيضًا أفضل معلم ومرشد يمكن أن أحصل عليه على الإطلاق، فأنا حقاً لا أتمنى لك شيئًا سوى جميع الأشياء الجيدة في هذا العيد، عيدك مبارك.
  • إلى حبيبي ونور حياتي كل عام وأنت بخير يا أغلى الناس ويا أحلى أعياد حياتي، أحبك في كل عيد أكثر، دمت لي سندًا وعونًا ومعينًا.
  • إلى حبيبي القريب من قلبي وروحي، كل عام وأنت بألف خير يا أغلى الناس على فؤادي، كل عام وأنت تكبر وتحلو في عيني أكثر.
  • إلى من أحب وأهوى، حبيبي، شكرًا لك لإضافة الكثير من الألوان المبهجة إلى حياتي، فأنت حقًا تجعلني أشعر بجمال وروعة الحياة معك طوال الوقت، كل عام وأنت سندي في هذه الدنيا وعيد فطر سعيد عليك، كل عام وأنت بألف خير.
  • إلى حبيبي الغالي أتمنى أن تقربك كل لحظة من هذا العيد إلى الله سبحانه وتعالى، وبأن تجعلك تكافأ على أعمالك الصالحة، كل عام وأنت الحب يا أغلى البشر، كل عام وأنت بخير.

عبارات عيد الفطر المبارك 2023 لحبيبتي

ومن عبارات عيد الفطر المبارك العباارت التي تُرسل إلى الحبيبة، فيما يأتي عبارات عيد الفطر لحبيبتي:

  • كل عام وأنتي بخير حبيبتي في هذا العيد، حبيبتي الغالية أهديك أنفاسي وعمري وكلّ إحساسي، يا كلّ دنيتي وناسي، أحبك وكم أحبك بل حبي لدرجة العشق والجنون، أيّها القلب الحنون كم أريدك بجواري لتكوني سكني ودياري وليلي ونهاري، أحبك ولا أعرف إلّا أنّي أحبك وأهواك والعقل لا يفكر إلّا فيكِ وكلّ نبضة بقلبي لكِ.
  • لا أستطيع في هذا العيد إلَّا أن أهنئَ نفسي بوجودك بقربي، كل عام وأنتي بخير يا حبيبتي، جمالك يا حبيبتي علمني كيف أختار الجمال، وكيف أسبح في بحر طويل، وكيف أتسلل إلى بيوت الحمام، ولكنني لا ألوم شعري بكحيل عينيكِ، ونحل خصركِ، ولكنّني أكتفي بجمالكِ، وسكوتي وعذابي، ولا داعي أن تغضبي مني لأني لم أقل شعرًا كافيًا في جمالك.
  • حبيبتي الغالية، يا شمس الكون وقمره ونوره الوحيد، كل عام وأنت الخير وكل عام وأنت العيد لهذا العيد يا أجمل عيد في حياتي ويا عيد كل يوم من أيام حياتي.
  • حبيبتي الغالية، لا أحتاج إلى عيد للاحتفال معك وإرسال التهاني لك ففي كل يوم أراك به سعيدة هو عيد بالنسبة إليَّ، كل عيد فطر وأنتِ سعيدة يا سعادتي الأجمل.
  • تهنئة خاصَّة بمناسبة قرب عيد الفطر المبارك عيدك مبارك وكل عام  وحبيبتي بخير وعساك مِن الذين صاموا وقاموا وابتهلوا لله تعالى في رمضان، وتقبل الله منك ما قدمتِ من عمل صالح، وأسعدك في عيدك وأفرحك بأسرتك يا أغلى الناس على قلبي.

عبارات عيد الفطر للأصدقاء

إن تهنئة الأصدقاء بعيد الفطر هي من التهنئات التي يهتم بها كثير من الناس، فالصداقة هي من أعظم العلاقات التي تجمع بين البشر، وفيما يأتي سوف نفصل في عبارات عيد الفطر لصديقتي وعبارات عيد الفطر لصديقي كلٍّ على حدة:

عبارات عيد الفطر لصديقتي

إلى صديقتي بمناسبة عيد الفطر أرسل هذه العبارات الجميلة المعبرة عن تهنئتي لها بهذا العيد:

  • صديقتي الغالية القريبة من القلب، مهما حاولت أن أكتب، لن أستطيع أن أوفيك حقك على قلبي يا صديقتي الغالية، كل عام وأنت بخير يا أغلى الناس وأعز البشر على قلبي.
  • صديقتي الحبيب أنت السند ونت المعين وأنت بيت أسراري في هذه الحياة، كل عام وأنت بألف خير يا حبيبة الروح والفؤاد، كل عيد فطر وأنت إلى القلب أقرب.
  • صديقتي الغالية بمناسبة عيد الفطر السعيد، أسأل الله تعالى لك الخير، وأسأله لك قبول الطاعة والرحمة والمغفرة، تقبل الله منك صيام رمضان، كل عام وأنت بخير.
  • صديقتي الغالية الحبيبة، أريد أن أهنئك بمناسبة عيد الفطر السعيد وأن أتمنى لك السعادة الأبدية.
  • إلى صديقتي التي أفتخر بها، كل عام وانت على أحسن حال، ربّما لم أخبركِ سابقًا بفخري، أنا صديقتك الغَالية أشعر بكلِّ الفخر أنّكِ غاليتي وصديقة عمري، لم اعد بحاجة لعدد كبير من الأصدقاء، فقربك يكفيني.
  • في عيد الفطر المبارك أقول لصديقتي بقلب مُحب: أحببت تلك الصديقة الغالية التي علمتني المعنى الحقيقي للصداقة، وغرست في قلبي معنى الوفاء، وكيف أقدم عطائي بدون حدود ومن دون انتظار مقابل، أحببتها كصديقة وكأخت، أحببتها كإنسانة، علمتني الحياة في الحب والوفاء بين الأصدقاء، فأعلن للعالم بأني أحبها حب مطوق بالحب الإلهي البحت، الحب الذي يجعل اقرأ بكل معنى الكلمة، فإليك يا صديقتي الحبيبة ورفيقتي الغالية أقدم أسمى أيات الشكر وأعذب الكلمات وأرق المعاني، كل عام وأنت بخير يا عزيزة.

شاهد ايضاً

احاديث فضل العشر الاواخر من رمضان

ادعية العشرة الأواخر من رمضان ١٤٤٤هـ

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى