التعليم

بدء إجازة الفصل الدراسي الثاني للطلاب والطالبات في السعودية بنهاية دوام اليوم

مع نهاية اليوم الخميس 2 مارس تبدأ إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني للمعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات، لجميع مراحل التعليم العام، بعد انتهاء الاختبارات والرصد ورفع النتائج، تبعاً لما نشرته وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية.

بدء إجازة الفصل الدراسي الثاني للطلاب والطالبات في السعودية بنهاية دوام اليوم
بدء إجازة الفصل الدراسي الثاني للطلاب والطالبات في السعودية بنهاية دوام اليوم

بدء إجازة الفصل الدراسي الثاني للطلاب والطالبات في السعودية بنهاية دوام اليوم

ينطلق الفصل الثالث للعام الحالي 20 شعبان، ويتخلله إجازة عيد الفطر التي تبدأ من 22 من رمضان القادم، إضافة لإجازة مطولة واحدة يومَي الأحد والاثنين 8- 9 من ذي القعدة. ويُختتم العام الدراسي الحالي بنهاية دوام الخميس الرابع من شهر ذي الحجة.

وزارة التعليم السعودية تنظم ورش عمل لتطوير لائحة قواعد السلوك والمواظبة

ستعد وزارة التعليم ممثلةً في وكالة التعليم العام لإقامة عدد من ورش العمل ومجموعات التركيز في المناطق والمحافظات، وذلك ضمن مبادرة تطوير لائحة قواعد السلوك والمواظبة وآليات تطبيقها؛

لتعزيز الانضباط المدرسي، وكذلك ترسيخ القيم والسلوكيات الإيجابية لدى الطلبة والمعلمين.

الهدف من إقامة الورش

وتستهدف الورش -التي تحمل عنوان: “تعزيز الانضباط المدرسي.. التحديات والحلول”- مسؤولي الإدارة المدرسية، والإشراف التربوي، ومشرفي التوجيه الطلابي، والمعلمين، ومديري مكاتب التعليم.

إلى جانب أولياء الأمور، حيث ستستعرض أهم التحديات التي تواجه متابعة الانضباط المدرسي، وكذلك أفضل الممارسات والحلول والسياسات التثقيفية والمتابعة على مستوى المدرسة والمكتب وإدارة التعليم.

وتعقد وكالة التعليم العام بوزارة التعليم مجموعات التركيز لطلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية، حيث ستُقام لكل مرحلة بشكل منفصل.

بحضور إدارة المدرسة، والموجه الطلابي؛ لمناقشة أسباب الغياب من وجهة نظر الطلبة، والآثار المترتبة على ضعف الانضباط المدرسي نظامياً وسلوكياً ودراسياً.

وأبرز الحلول المقترحة من الطلبة للرفع من مستوى الانضباط المدرسي.

القنوات التعليمية في السعودية

هيأت وزارة التعليم السعودية 23 قناة تعليمية “عين الفضائية” لبث الدروس وفق جدول دراسي، من بينها ثلاث قنوات للتربية الخاصة.

وأرشفتها في “يوتيوب” للرجوع لها في أي وقت؛ حيث يمكن للطالب الذي لا يتوافر لديه جهاز ذكي أو خدمة إنترنت تلقي دروسه من خلال قنوات عين على التردد (عربسات: 12437/ عمودي 27500).

شاهد أيضا

أوراق عمل مراجعة الدراسات الإجتماعية الصف الثاني الفصل الثاني للعام 1444هـ منهاج الإمارات

تدريب قرائي ومراجعة المهارات عربي الصف الثاني الفصل الثاني للعام 1444هـ منهاج الإمارات

توزيع محتوى التربية الفنية الصف الثالث متوسط الفصل الثالث للعام 1444هـ منهاج السعودي

تابعنا على قناة تلغرام مناهج عربية

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى