التعليم

كم يبلغ طول اليوم على كوكب عطارد

كم يبلغ طول اليوم على كوكب عطارد أقرب كواكب المجموعة الشمسية من الشمس، والمميز بحوض كالوريوس الذي يحيط به، كذلك بعنصر الحديد الذي يشكل ما يقارب ثلاثة أرباع نصف قطره.

كم يبلغ طول اليوم على كوكب عطارد
كم يبلغ طول اليوم على كوكب عطارد

كم يبلغ طول اليوم على كوكب عطارد

يبلغ طول اليوم على كوكب عطارد 58 يومًا و15 ساعة و30 دقيقة، أي ما يقارب 58.6 يومًا من أيام كوكب الأرض، وما يعادل 1408 ساعات وبالتالي السنة الواحدة تقدر ب88 يومًا من أيامه.

حيث يعتبر اليوم هو الوقت الذي يستغرقه أي كوكب ليتم دورة كاملةً حول محوره.

وتختلف الكواكب فيما بينها في الوقت الذي تستغرقه لتقوم بهذه العملية، مثلًا كوكب الأرض يستغرق 24 ساعة، بينما كوكب بلوتو يستغرق 6.4 أيام من أيام كوكب الأرض ليدور حول محوره.

كم درجة حرارة كوكب عطارد

تتراوح درجة حرارة كوكب عطارد بين 90 و700 كلفن حيث تختلف درجة حرارته بين الليل والنهار بشكل كبير؛ كما يعتبر قريبًا من الشمس بمسافة 47.6 كيلومترًا، لدرجة أن غازاته الخفيفة تبخرت جميعها.

ولم يبق من تركيبه إلا العناصر الثقيلة مثل عنصر الحديد الذي يشكل أغلب مكوناته، ومنه أصبحت كثافته كبيرة جدًا بالنسبة لحجمه الصغير، حتى غدا قريبًا من كثافة كوكب الأرض.

ما لون كوكب عطارد

إن لون كوكب عطارد هو اللون الرمادي، حيث يفتقر هذا الكوكب للغلاف الجوي الذي يحميه كما يعد قريبًا جدًا من الشمس ما جعل سطحه يتألف من صخور السيليكا والغبار وهو ما أكسبه اللون الرمادي المميز له.

الجدير ذكره أن هذا الكوكب يفتقر كذلك للأقمار التي تدور حوله، وعلى الرغم من قربه الكبير من الشمس إلا أن كوكب الزهرة يتفوق عليه بدرجة حرارته.

شاهد أيضا

ما هو لون الشمس الحقيقي

حساب المواطن يعلن موعد صرف دعم الدفعة الـ63

الاختبار التكويني الأول قصة الزرافة اللغة العربية الصف الثالث الفصل الثاني للعام 2023 منهاج الإمارات

تابعنا على قناة تلغرام مناهج عربية

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى