دنيا الثقافة

هل يجوز أن يكتفي الرجل في الجنة بزوجته التي كانت في الدنيا؟

هل يجوز أن يكتفي الرجل في الجنة بزوجته التي كانت في الدنيا؟ السلام عليكم ،أنا سيدة متزوجة منذ خمس سنوات وأحب زوجي كثيراً، ولا أريد أن يتزوج غيري لا في الدنيا ولا في الجنة، فهل يجوز أن يكتفي الرجل في الجنة بزوجته التي كانت في الدنيا؟

هل يجوز أن يكتفي الرجل في الجنة بزوجته التي كانت في الدنيا؟
هل يجوز أن يكتفي الرجل في الجنة بزوجته التي كانت في الدنيا؟

حياك الله السائلة الكريمة، بدايةً ينبغي العلم أن الجنة هي دار النعيم التي أعدها الله لعباده المؤمنين، ففي الجنة يختفي اليأس، وفيها السلامة من كل تعب ونقص، ولا يوجد فيها غلّ، ولا حسد، ولا حقد.

والدليل على ذلك قول الله -تعالى-: (إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ* ادْخُلُوهَا بِسَلَامٍ آمِنِينَ* وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِمْ مِنْ غِلٍّ إِخْوَانًا عَلَى سُرُرٍ مُتَقَابِلِينَ* لَا يَمَسُّهُمْ فِيهَا نَصَبٌ وَمَا هُمْ مِنْهَا بِمُخْرَجِينَ). “سورة الحجر: 45-48”

وأنصحكِ أختي الكريمة أن لا تحملكِ الغيرة على اعتراض ما قضى الله به من مجازاة المؤمن في الجنة بما شاء من الحور العين لأن هذا وعد الله تعالى.

وكوني على يقين و ثقة تامة أن الجنة ليس فيها أي مكدِّر؛ ففي الجنة لن تلقي صعوبة من وجود زوجات أخريات لزوجكِ، ولن يكون هناك ما يضايقك ويزعجكِ؛ لأن حياة الآخرة مختلفه كل الاختلاف عن حياتنا الدنيا.

ويجب أن يكون همُّكِ الأول والأخير دخول الجنة، والنجاة من النار، فإذا دخلتِ الجنَّة أختي الكريمة فإنَّ لك ما تشتهيهِ نفسُك من كل شيء خطر على بالك، وليس فيها شقاء أبداً، ففيها ما لا عَيْنٌ رأَتْ، ولا أُذُنٌ سمِعتْ، ولا خطر على قلب بشر.

وفي الجنة كل ما تشتهيهِ الأنْفُس وتلَذُّ الأعين، قال -تعالى-: (وَفِيهَا مَا تَشْتَهِيهِ الأَنْفُسُ وَتَلَذُّ الأَعْيُنُ وَأَنْتُمْ فِيهَا خَالِدُونَ). “سورة الزخرف: 71”

إذاً أختي الكريمة اعلمي أن الجنة هي دار الخلود، ودار الراحة الأبدية التي ليس فيها تعب أو حزن وليس فيها ما يجعلكِ تشعرين بالغيرة أو مجرد التفكير أصلاً بأنكِ لا ترغبي بأن يتزوج زوجكِ غيركِ من النساء في الجنة، فهذا التفكير في الحياة الدنيا لا الآخرة، فاطمئني وكوني على يقين بوعد الله -تبارك وتعالى-.

شاهد أيضا

نَشَاط قِرَائِيّ مادة لغتي الصف الأول ابتدائي الفصل الدراسي الثاني 1444

جامعة الإمام تعلن عن طرح عدد 113 وظيفة أكاديمية في مختلف التخصصات

الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة إلكترونيا عبر “أبشر”

تابعنا على قناة تلغرام مناهج عربية

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى