التعليم

ماذا يحتاج الكائن الحي لاستمرار العيش في بيئة معينة؟

لاستمرار عيش كائن حي في بيئة معينة لا بد أن يتكيف مع الظروف المميزة لهذه البيئة. تعيش الكائنات الحيه التى توجد في الطبيعة ضمن العديد من الأنظمة البيئية التى توجد في العالم، ولكل كائن حي من الكائنات الحية ظروف معيشية خاصة.

ماذا يحتاج الكائن الحي لاستمرار العيش في بيئة معينة؟
ماذا يحتاج الكائن الحي لاستمرار العيش في بيئة معينة؟

ما هي البيئة

تُعرّف البيئة على أنها مجموع جميع العناصر الحية وغير الحية وتأثيراتها التي تؤثر على حياة الإنسان، في حين أن جميع العناصر الحية أو الحيوية هي الحيوانات والنباتات والغابات ومصايد الأسماك والطيور، والعناصر غير الحية أو اللاأحيائية تشمل الماء والأرض وضوء الشمس والصخور والهواء.

لاستمرار عيش كائن حي في بيئة معينة لا بد أن يتكيف مع الظروف المميزة لهذه البيئة.

يحتوي العالم على مجموعة متنوعة من الظروف المادية، والتي تخلق مجموعة متنوعة من البيئات حيث يمكن العثور على الكائنات الحية في كل هذه البيئات، وتتفاعل الكائنات الحية، وتستخدم الموارد المتاحة، وتتكيف مع الظروف المحيطية للبيئة، وبهذا الشرح تكون الإجابة هي:

  • الإجابة: العبارة صحيحة.

اهمية البيئة في حياة الانسان؟

توفر البيئات ذات النوعية الجيدة الاحتياجات الأساسية للكائن الحيّ، وتشمل البيئة الشمس والماء والهواء والتربة التي بدونها لا توجد حياة بشرية، بالإضافة إلى الأرض الخصبة لإنتاج الغذاء ومدخلات الطاقة والمواد اللازمة للإنتاج، كما توفر البيئة موارد للإنتاج، وتشمل موارد متجددة وغير متجددة.

 

شاهد أيضا

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تعلن 5 وظائف إدارية وقانونية وتقنية للجنسين

نموذج إجابة 2 امتحان علوم للصف الثامن الفصل الاول للعام 2022-2023 منهاج الكويت

عبارات تؤدي إلى الضغط النفسي والقلق.. تعرف عليها

تابعنا على قناة تلغرام مناهج عربية

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى