التعليم

تختلف الغابة المطيرة المعتدلة عن الغابات الاستوائيه؟

تختلف الغابة المطيرة المعتدلة عن الغابات الاستوائيه في مجموعة من النقاط الأساسية والرئيسية التي تتوزع بين الموقع ومعدل هطول الأمطار والمناخ أيضًا.

تختلف الغابة المطيرة المعتدلة عن الغابات الاستوائيه؟
تختلف الغابة المطيرة المعتدلة عن الغابات الاستوائيه؟

تختلف الغابة المطيرة المعتدلة عن الغابات الاستوائيه في

الغابة المطيرة المعتدلة تقع شمال مدار السرطان، ومعدل الأمطار فيها يصل ل 140 وحتى 167 إنس، ولا تزيد درجة الحرارة فيها عن 80 درجة فهرنهايت. ومن هذا الكلام نستنتج أن إجابة سؤال تختلف الغَابة المَطيرة المعتدلة عن الغابات الاستوائية في الصحيحة هي:

  • مستوى معدل الأمطار في الغابة المطيرة المعتدلة أقل من الغابات الاستوائيه، كما أنها أقل دفئًا.

الغابة الاستوائية

إن الغابة الاستوائية هي نوع من أنواع الغابات، وتهطل فيها الأمطار بغزارة لمدة شهرين، متسببة بتشكل العديد من الأنهار كنهر الأمازون. كما تتميز الغابة الاستوائية بغناها بالأشجار دائمة الخضرة، والتي تشكل فوقها مظلات تعطي الظل داخلها. ويعد المناخ في الغابة الاستوائية دافئ ورطب وذلك بسبب قربها من خط الاستواء، وهطول الأمطار الغزيرة فيها. وتعيش فيها الأنواع المختلفة من الحيوانات، إلا أنه يكثر فيها الزواحف.

الغابة المطيرة

إن الغابة المطيرة هي أحد أنواع الغابات، تتميز بهطول الأمطار فيها بغزارة، ووجود الأشجار الطويلة فيها، وهي ذات فوائد كبيرة من حيث استقرار المناخ العالمي، وتنشيط السياحة في الأماكن المتواجدة فيها، كما أنها مصدر هام في صناعة الأدوية. وتوجد الغابات المطيرة في مناطق قارة أفريقيا، وجنوب شرق قارة آسيا، وشمال شرق أمريكا الوسطى والجنوبية

شاهد أيضا

تخصصات كلية الاقتصاد والإدارة جامعة الملك عبدالعزيز

دليل القبول جامعة نورة 1444

اوراق عمل ونماذج امتحان في الرياضيات للصف الثالث الاعدادي الفصل الاول للعام 2022-2023 منهاج السوري

تابعنا على قناة تلغرام مناهج عربية

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى