التعليم

أي الصفات الآتية تتصف بها اللافلزات الصلبة؟

أي الصفات الآتية تتصف بها اللافلزات الصلبة، حيث تختلف الفلزات واللافلزات عن بعضها البعض في كل من الخصائص الكيميائية والفيزيائية التي أدت إلى اختلاف موقعها من الجدول الدوري، وسنتعرف في المقال على نبذة تعريفية مختصرة بأبرز المعلومات حول اللافلزات بشكل عام، كما وسيتم التطرق إلى بعض خصائصها الفيزيائية.

أي الصفات الآتية تتصف بها اللافلزات الصلبة؟
أي الصفات الآتية تتصف بها اللافلزات الصلبة؟

ما هي اللافلزات

هي عبارة عن عناصر كيميائية تفتر إلى الكثير من الخصائص المعدنية حيث تميل العناصر اللافلزية إلى أن تكون لها نقطة انصهار ونقطة غليان وكثافة قليلة، وتجدر الإشارة إلى أن اللافلزات تكون في أغلب الأحيان هشة في الحالة الصلبة ولها توصيل حراري حيث تميل معظم اللافلزات إلى امتلاك طاقة تأين وألفة إلكترونية، إذ تكتسب اللافلزات الإلكترونات، وتتشارك بها عند تفاعلها مع العناصر والمركبات الكيميائية الأخرى.

أي الصفات الآتية تتصف بها اللافلزات الصلبة

تمتاز اللافلزات بالعديد من الخصائص الكيميائية والفيزيائية، وتتمثل خصائصها الفيزيائية في مظهرها شبه المعدني باستثناء الكبريت حيث تكون هشة في أغلب الأحيان. أما بالنسبة لكثافتها فهي أقل من المعادن ولها موصلية قليلة للحرارة والكهرباء، وتجدر الإشارة إلى أن اللافلزات تميل إلى أن تكون نقطة انصهارها وغليانها أقل بكثير من تلك الخاصة بالمعادن، ومن هذا المنطلق، فإن الصفة التي تختص بها من بين الخيارات هي أنها:

  • هشة.

شاهد أيضا

ملخص مادة التوحيد صف سادس ابتدائي الفصل الاول 1444 المنهاج السعودي

ما معنى أن يكون الاسم معرب ومبني؟

الهيئة الملكية بالجبيل تعلن 46 وظيفة إدارية وتقنية وفنية لحملة كافة المؤهلات

تابعنا على قناة تلغرام مناهج عربية

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى