المقالات

أخطاء ممكن أن تقعي بها أثناء تطبيق واقي الشمس ..تجنّبيها

1- عدم أخذ نوع البشرة في عين الاعتبار عند شراء واقي الشمس

حتى عند اختيار واقي الشمس عليكِ الأخذ في عين الاعتبار نوع بشرتكِ سواء كنتِ صاحبة بشرة جافة، دهنية، مختلطة أو حساسة، اختاري المنتج المخصص لكِ أو الذي يحتوي على المكوّنات المفيدة لوجهكِ.

-إذا كنتِ صاحبة بشرة دهنية، الجئي إلى الواقي الكريمي أو السائل الذي يحتوي على قاعدة مائية حتّى لا يتسبّب في إفراز الكثير من الزيوت التي تزيد من دهون البشرة.

-إذا كنت صاحبة بشرة جافة، اختاري الواقي الذي يحتوي على نسبة عالية من الزيوت التي ترطّب بشرتكِ، وتحميها من الجفاف وظهور التجاعيد المبكرة.

-إذا كنتِ صاحبة بشرة حساسة، احرصي على استخدام المستحضر الذي لا يحتوي على روائح تزيد من تهيّج البشرة واحمرارها.

-إذا كنتِ صاحبة بشرة مختلطة، اختاري الواقي الذي لا يحتوي على نسبة عالية من -الزيوت وإنما يرطّب الوجه في الوقت عينه.

2- عدم قراءة مكوّنات واقي الشمس والنظر فقط إلى معدّل SPF:

عند شراء واقي الشمس، لا تتوقّفي فقط عند معدّل الـSPF، بل اقرئي المكوّنات وتأكدي انه يحتوي على ثاني أكسيد التيتانيوم أو أكسيد الزنك فقط، فهاتين المادتين تعكسان أشعّة الشمس الخطيرة وتشتّتها قبل أن تخترق الجلد، أيّ بمعنى آخر تحميان البشرة فور تطبيق هذا المستحضر.
إضافة إلى ذلك، هما تحميان البشرة من أشعّة الشمس ما فوق البنفسجية الطويلة والمتوسّطة UVA وUVB. كما أنّها تناسب أنواع البشرة كلّها سواء كانت دهنية، حسّاسة أم جافة.

3- استخدام كريم واقي شمس بمؤشر حماية منخفض

احرصي على شراء كريم واقي الشمس الذي يحتوي على الأقلّ على مؤشّر عامل الوقاية 30، لتحصل بشرتكِ على الحماية اللازمة يمكنكِ الاكتفاء بمؤشر حماية 30 للجسم، أمّا للبشرة فاختاري مؤشر الحماية بحسب نوع بشرتكِ ونسبة تعرّضك للشمس.

4- عدم استخدام كريم واقي شمس مضاد للمياه في الأوقات المطلوبة :

إن كنتِ ستقومين بأيّ تمرين أو عمل يعرّضكِ إلى التعرّق أو قضاء طيلة اليوم على الشاطئ، لا بدّ لكِ حينها اختيار كريم واقي الشمس المضاد للمياه هذا الأخير سيحمي بشرتكِ بأضعاف من المياه، أشعّة الشمس والتعرّق.

5- تطبيق واقي شمس عند الوصول إلى الشاطئ:

بغض النظر عن المكان الذي ستذهبين إليه سواء كان الشاطئ أو غيره من الأماكن، قومي بتطبيق واقي الشمس قبل 20 دقيقة على الأقل من خروجك من المنزل حتى تعطي للبشرة الفرصة الكافية لامتصاص المكونات

شاهد أيضا

درة التنمية المتقدمة تعلن عن برنامج التدريب المبتدئ بالتوظيف لحملة الثانوية

جامعة الطائف تعلن فتح باب التقديم لشغل وظائفها الأكاديمية بمختلف الكليات

ورقة مراجعة درس حكاية وطن الدراسات الإجتماعية والتربية الوطنية الصف الثالث الفصل الاول 2023/2022  المنهاج الإماراتي

تابعنا على قناة تلغرام مناهج عربية

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى