المقالات

بماذا يلقب كوكب بلوتو؟

بماذا يلقب كوكب بلوتو الذي تم اكتشافه في عام 1930 ميلادي، ليتم تصنيفه ضمن كواكب المجموعة الشمسية، إلا أن دورانه الشاذ أثار انتباه واهتمام علماء الفلك فانطلقوا يبحرون بالدراسة عنه.

بماذا يلقب كوكب بلوتو
بماذا يلقب كوكب بلوتو

الكوكب الأزرق

إن الكوكب الأزرق هو نفسه كوكب بلوتو الذي يدور في مدار بيضوي شاذ حول الشمس لذلك تم تصنيفه أول اكتشافه عام 1930 على أنه أحد كواكب المجموعة الشمسية، إلا أنه قد تم استبعاده منها بسبب صغر حجمه الشديد بالإضافة إلى أنه لا يدور حول الشمس من اليمين إلى اليسار مثل باقي كواكب المجموعة الشمسية، مما أدى إلى اعتبار كوكب بلوتو كوكب قزم.

بماذا يلقب كوكب بلوتو

إن كوكب بلوتو كوكب صغير يعادل حجمه ثلث حجم القمر تقريبًا، وقد تم اكتشافه من قبل العالم كلايد تومبو باستخدام مرصد تويل في عام 1930 ميلادي، أما بالنسبة إلى إجابة السؤال بماذا يلقب كوكب بلوتو، فإن الحل الصحيح هو:

  • أفلوطن، الكوكب الأزرق، الكوكب القزم.

أقمار كوكب بلوتو

على الرغم من الحجم الصغير لهذا الكوكب، إلا أنه يمتلك 5 أقمار تدور حوله، وقد تم اكتشافها تدريجيًا في الفترة الممتدة بين عامي 1978 و2012 ميلادي. وهذه الأقمار هي شارون وستيكس وهيدرا ونبكس وكيربيروس، والأكبر بينها هو شارون وتم اكتشافه قبل بقية الأقمار الأربعة التي تأخر العلماء في اكتشافها ومعرفتها.

 

شاهد أيضا

ما الذي يحدث للماء عندما يغلي؟

الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني تعلن وظائف مساعدين إداريين للجنسين

أرامكو تعلن عن برامج التدريب لطلبة الدبلوم والبكالوريوس في كافة التخصصات

تابعنا على قناة تلغرام مناهج عربية

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى