التعليم

لمحة عن مجالات عمل مختلف الإختصاصات الجامعية في سورية

لمحة سريعة حول مجالات عمل الإختصاصات الجامعية، للإطلاع عليها في هذا المقال،كل الفائدة نرجوها لكم أحبتنا الطلبة.

مجالات عمل الإختصاصات الجامعية

الإختصاصات الجامعية الآتية ومجال عملها وهي كالآتي:

1-السياحة : العمل في إدارة المنشآت السياحية، والعمل الفندقي، وإدارة مكاتب الهجرة والسياحة ، والإرشاد والدلالة السياحية

2-الجغرافيا : التدريس، الوظائف الرسمية، العمل في مجال الاستشعار عن بعد، العمل لصالح جميع وزارات الدولة.

3-الكيمياء : التدريس، الصناعة كالدوائية ومستحضرات التجميل والمنظفات والعطريات والمشروبات الغازية ..الخ ، أو العمل في المختبرات.

4- هندسة الطاقة الكهربائية : العمل في مجال الطاقة الكهربائية ونظم إدارة المصانع، وكذلك في الشركات التي مجال عملها توليد الطاقة وغير ذلك.

5-الهندسة المعلوماتية : تدرس الجانب البرمجي للشبكات واللغات البرمجية والعتاديات بينما تدرس هندسة الحواسيب الجانب المادي للكومبيوترات وصناعة الرقاقات الرقمية والصيانة وغير ذلك.

6- العلوم الصحية : العمل في المستشفيات ومراكز الصحة كاستشاري تغذية، أو معالج فيزيائي، أو اختصاص مخابر.. الخ بحسب توفر الاختصاص، وهو أكثر الفروع مشابهة للطب البشري وبإمكان الخريج منه عمل ماجستير ودكتوراه في المخابر وافتتاح مخبره الخاص بعد تلك الدراسات.

7- الحقوق : المحاماة، كلية الشرطة، الانتساب سنتين للمعهد القضائي والعمل كقاضي، الوظائف العامة، العمل كاستشاري لدى مؤسسات القطاع الخاص، أخيراً يمكن للخريج العمل بالتدريس أحياناً.

8- الهندسة الصناعية : تصميم خطوط الإنتاج، ضبط الجودة ومراقبة المخزون والتخلص من المهدر، استخدام مجالات الروبوتات في المصانع وغير ذلك من المجالات الشيقة .

9- اللغات عموماً لايشترط لمن يدرسها أن يعمل بالتدريس حصراً من الممكن العمل كمدقق لغوي، مترجم، مؤلف كتب، محرر في الصحف، ترجمان محلف، وذلك حسب تخصصه وللعربي جل الوظائف الخارجة عن التدريس .

شاهد أيضا

“سباغيتي” على سطح المريخ! شاهد بالصور..

الأحوال المدنية توضح خطوات تعديل المؤهل الدراسي إلكترونياً عبر منصة (أبشر)

طريقة تجديد الهوية الوطنية من خلال ابشر بدون مراجعة الأحوال

تابعنا على قناة تلغرام

https://t.me/eduschool41

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى