التعليم السعودي

متى يفتح تسجيل أول ابتدائي ١٤٤٤ وفقًا لقرارات وزارة التعليم وشروط التسجيل 

متى يفتح تسجيل أول ابتدائي ١٤٤٤ وفقًا لقرارات وزارة التعليم وشروط التسجيل

إن ميعاد التسجيل لطلاب الصف الأول بالمرحلة الابتدائية أمراً هاماً لابد من الاطلاع عليه عند الحاجة للتقديم للأبناء، حيث أن التسجيل يتم بميعاد محدد وبشروط هامة لابد أن تكون مستوى حتى يستطيع الطالب التقديم ويتم قبوله من وزاره التعليم، ولذلك فإننا عبر هذا المقال سنقدم لكم الإجابة عن تساؤل متى يفتح تسجيل اول ابتدائي ١٤٤٤.

متى يفتح تسجيل أول ابتدائي ١٤٤٤ وفقًا لقرارات وزارة التعليم وشروط التسجيل
متى يفتح تسجيل أول ابتدائي ١٤٤٤ وفقًا لقرارات وزارة التعليم وشروط التسجيل

متى يفتح تسجيل أول ابتدائي ١٤٤٤

إن التسجيل للصف الأول الابتدائي سيكون له أكثر من مرحلة حسب السن، وإليكم مواعيد التسجيل لطلاب الصف الأول للمرحلة الابتدائية وهي كالآتي:

  • التسجيل بمدارس تحفيظ القرآن يبدأ هذا الأمر من 16 رمضان حتى 23 رمضان العمر من ست سنوات ويمكن أقل ثلاث شهور وهذا كحد أدنى حتى 11 سنة وثلاثة أشهر وهذا هو الحد الأقصى.
  • تسجيل الطلاب للمدارس الأهلية أو الأجنبية التي تطبق البرامج الدولية التقديم من 16 رمضان ويستمر حتى يتم اكتمال الشواغر أو تنتهي ويقفل التسجيل 17 ربيع أول، العمر من ست سنوات ويقل عن ذلك بثلاثة شهور كحد أدنى حتى 11 سنة وثلاثة شهور هو الحد الأقصى.
  • تسجيل الصف الأول للمرحلة الابتدائية بالمدارس الحكومية يكون بتاريخ 7 شوال يستمر التقديم إلى أن تكتمل الشواغر ويقفل 17 ربيع أول السن ست سنوات ويمكن أقل ثلاثة أشهر حتى 11 سنة وزيادة ثلاثة أشهر وهذا هو الحد الأقصى.
  • التسجيل للطلاب الخريجين من الروضات الحكومية وكذلك الأهلية يبدأ 28 شوال يستمر حتى تكتمل الأماكن أو تنتهي فترة التسجيل 17 ربيع أول، وهم الأطفال الذين يقل سنهم عن ست سنوات بحوالي 180 يوم.
  • التسجيل للأطفال الخارجين من الروضات العالمية والأجنبية وكذلك الأهلية التي تطبق البرامج الدولية والأطفال خريجي روضات الذين أتوا من أماكن خارج المملكة السعودية يكون التقديم لهم 23 محرم يستمر حتى تنتهي الأماكن أو التسجيل حتى 17 ربيع أول وهذا للأطفال الذين تقل أعماره�� عن ست سنوات بحوالي 180 يوم.

شروط تسجيل اول ابتدائي

إن وزارة التعليم قد قررت شروط لابد من توفرها بالأطفال الذين يريدون التسجيل للصف الأول الابتدائي، وإليكم أهم هذه الضوابط وهي كالآتي:

  • عمر الطفل لا يكون أقل من ست سنوات ويستثنى من ذلك الأطفال الذين تكون أعمارهم ست سنوات تنقذ 90 يوم.
  • ضرورة الالتحاق برياض الأطفال قبل أن يقدم الطفل للتسجيل للصف الأول الابتدائي.
  • تقديم شهادة إفادة لإتمام الطفل السنتين بالروضة
  • التقديم لشهادة الطفل الانمائية.
  • لابد من اتباع جميع الشروط والضوابط والتعليمات المحددة من قبل وزارة التعليم.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

متى يفتح تسجيل أول ابتدائي ١٤٤٤ وفقًا لقرارات وزارة التعليم وشروط التسجيل – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى