التعليم

وزارة التربية توقع مذكرة تفاهم في مجال التعليم الرقمي

وقعت وزارة التربية والتعليم والمدرسة الرقمية “إحدى مبادرات مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية”، الثلاثاء، مذكرة تفاهم بشأن التعاون المتبادل في مجال التعلم الرقمي.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز العمل المشترك بين الجانبين في دعم أجندة التعليم وتبادل الخبرات، وتعزيز جهود نشر التعليم عبر الوسائط الرقمية، ودعم أهداف التنمية المستدامة للتعليم في مخيمات اللاجئين السوريين وفقًا للمحتوى التعليمي المعتمد في المملكة.

ووقع المذكرة عن الوزارة، وزير التربية والتعليم، وجيه عويس، وعن الجانب الإماراتي، نيابة عن وزير دولة الإمارات للذكاء والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، رئيس مجلس إدارة المدرسة الرقمية، عمر سلطان العلماء، أمين عام المدرسة الرقمية، وليد آل علي.

وأعرب عويس خلال توقيع المذكرة عن فخره واعتزازه بالعلاقات التاريخية التي تجمع الأردن والإمارات، مؤكدًا أهمية تبادل الخبرات بين البلدين في مختلف المجالات، وخاصة التربوية والتعليمية.

وأكد سفير دولة الإمارات في عمان أحمد علي البلوشي خلال حضوره توقيع المذكرة، عمق العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين، والتي أرسى دعائمها قيادتا البلدين الحكيمتين، مثمنا الدور الكبير الذي اضطلعت به الكوادر الأردنية في المساهمة بالنهضة التعليمية التي تشهدها دولة الإمارات.

وأعرب عويس والسفير البلوشي عن تطلعهما لتوطيد هذه العلاقات في مختلف المجالات، وخاصة التربوية والتعليمية منها.

وسيقوم الجانبان، الأربعاء بجولة ميدانية في المخيم الإماراتي الأردني – مخيم مريجيب الفهود، وافتتاح مركز التعليم للمدرسة الرقمية في المخيم.

وحضر حفل التوقيع الأمينان العامان للوزارة للشؤون التعليمية، نواف العجارمة، والشؤون الإدارية والمالية، نجوى قبيلات، ومدير تطوير المشاريع والبرامج في مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، فرح العزب، ومدير الاغاثة والتأهب للكوارث في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، عبيد البلوشي.

تابعنا على قناة مناهج عربية على التلغر��م

👇 👇 👇
https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى