اخبار بلس

توقعات حالة الطقس خلال الساعات القادمة

توقعات حالة الطقس خلال الساعات القادمة  توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – موجه باردة مصحوبة برياح نشطة تؤثر على معظم مناطق المملكة تؤدي إلى تدنى في مدى الرؤية الأفقية بسبب الأتربة المثارة والغبار على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الشرقية والرياض تمتد إلى أجزاء من منطقة نجران وسماء غائمة جزئيا يتخللها سحب ممطرة على أجزاء من وسط وشرق المملكة, ولا يستبعد تكون الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على مرتفعات جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة.

حركة الرياح السطحية

 توقعات حالة الطقس خلال الساعات القادمة
توقعات حالة الطقس خلال الساعات القادمة


وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية الى شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين قد يصل إلى مترين ونصف على الجزء الأوسط والجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

المسند يتوقع هبوب رياح نشطة مثيرة للغبار على هذه المناطق.. ويكشف عن موعد نهاية موسم الأمطار

 توقعات حالة الطقس خلال الساعات القادمة
توقعات حالة الطقس خلال الساعات القادمة

 توقع أستاذ المناخ في جامعة القصيم سابقًا، الدكتور عبدالله المسند، أن تنشط الرياح السطحية الشمالية والشمالية الغربية الباردة نسبيًا.

وأشار المسند، في تغريدة عبر حسابه بموقع “تويتر”، أنها قد تثير بعض الغبار على أجزاء من الشمال والشرقية وجنوبي الوسطى ونجران، ويكون اتجاهها غربي شرقي مرتفعات عسير والباحة خاصة في المناطق المفتوحة “خارج المدن”.

وأوضح أن ‏موسم الأمطار عادة يب��أ من منتصف أكتوبر حتى نهاية مايو، ومضى منه الآن ثلاثة أشهر ونصف، وبقي أربعة أشهر تقريبًا، وعادة النصف الثاني من الموسم أغزر أمطارًا من النصف الأول، وبالتحديد شهرا مارس وأبريل.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

توقعات حالة الطقس خلال الساعات القادمة – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى