اخبار بلس

“منصة اعتماد”.. تحول رقمي غير مسبوق بالسعودية: إليك طريقة التسجيل 

“منصة اعتماد”.. تحول رقمي غير مسبوق بالسعودية: إليك طريقة التسجيل

تعتبر منصة “اعتماد” أحد المنصات الالكترونية التابعة لوزارة المالية السعودية، والتي تمثل التحول الإلكتروني الرقمي في المملكة.

وأطلقت المنصة فعليُا في 21 يناير 2018، ويتم الاعتماد عليها في الإعلان عن الميزانية العامة للسعودية سنويًا، والتركيز على خدمات إدارة الميزانية وعرضها وطرح المناقصات وفحص العروض إلكترونيًا، وغير ذلك من الخدمات.

"منصة اعتماد".. تحول رقمي غير مسبوق بالسعودية: إليك طريقة التسجيل
“منصة اعتماد”.. تحول رقمي غير مسبوق بالسعودية: إليك طريقة التسجيل

طريقة التسجيل على منصة اعتماد

ويمكن التسجيل في منصة اعتماد السعودية، المواطنين والمقيمين في المملكة من القيام بكافة الخدمات الخاصة بإدارة الحسابات المصرفية في مختلف بنوك السعودية إلكترونيًا.

وفيما يلي خطوات الاشتراك في “اعتماد” للقيام بخدمات المال والأعمال للأفراد:

تسجيل الدخول في منصة اعتماد من خلال الموقع الرسمي لها من منصة اعتماد، ثم كتابة اسم المستخدم واتباع إدخال البيانات المطلوبة.

ثم كتابة الرقم الخاص بالسجل التجاري ورمز التحقق. سيتم إرسال رسالة نصية إلى البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم. إدخال كافة البيانات النظمية الأساسية في التسجيل. وطباعة الطلب الخاص بالتسجيل ونموذج التفويض المصدق الخاص بالمؤسسة التي يعمل بها المسجل. سيتم إرسال رسالة تحتوي نسخة مصورة من التفويض في الموقع الإلكتروني الخاص. الانتظار حتى قبول طلب التسجيل في المنصة.

شرح وافي لمنصة اعتماد

“اعتماد” هي منصة سعودية إلكترونية تابعة لوزارة المالية تهدف لتحويل أعمال الوزارة والميزانية العامة وفي الجهات الحكومية رقميًا، وتقدم مجموعة من الخدمات للجهات الحكومية لتسهيل الإجراءات التشغيلية وتوثيق معاملاتها المالية حكوميًا.

كما تمكن الجهات الحكومية استكمال معاملات العقارات إلكترونيا وتنظيم إدارتها للجهات الحكومية والمملوكة لهيئة عقارات الدولة.

وتشمل المنصة إدارة كل مما يلي(إعداد الميزانية. إدارة الميزانية. إدارة المنافسات والمشتريات. إدارة العقود والتعميدات. إدارة المدفوعات. إدارة الحقوق المالية للموظفين).

منصة “اعتماد أفراد”

تتيح “اعتماد” العديد من الخدمات الإلكترونيًة للأفراد، والتي توفر للعاملين والموظفين في الجهات الحكومية إدارة التعاملات المتعلقة بالموارد البشرية بيسر وكفاءة عالية، بالإضافة لتمكين رجال الأعمال الحرة من المساهمة في المنافسات والمشتريات الحكومية والمطالبات المالية بأقل مجهود.

ويمكن الدخول إلى “اعتماد أفراد” من خلال الحساب الخاص بالعميل في خدمة النفاذ الوطني الموحد باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحساب “أبشر”، ويمكنكم الدخول مباشرة إلى الرابط من هنا التسجيل في منصة اعتماد أفراد.

منصة “اعتماد منافسات”

تقدم “اعتماد” خدمة إدارة المنافسات والمشتريات، وذلك عبر طرح المناقصات وفحص التسعيرة والعروض إلكترونيًا، بهدف تمكين القطاع الخاص في المملكة من النظر على المنصات وتلقي الدعوات وشراء الكراسات والتقديم عليها، والتقييم الفني للجهات الحكومية والقطاع الخاص، وتتم إجراءات الشراء والتقديم للمنافسة باتباع ما يلي: البحث عن منافسة. اختيار منافسة للشراء. النظر على معلومات المنافسة. التقديم على شراء وثائق المنافسة. الدفع عبر خدمة سداد من خلال الحساب البنكي لرقم الفاتورة الصادرة.

يتم ابلاغ المورد عبر النظام والبريد الإلكتروني وإصدار الفاتورة عند استلام المبلغ. تُحمّل وثائق المنافسة إلكترونيًا.

في حال الوثائق غير الإلكترونية، يتم طباعة فاتورة السداد والذهاب لمكان الاستلام اليدوي والذي يكون موضحا في معلومات المنافسة. يتم طباعة الشروط والمواصفات طباعة ملونة عند التقديم وإرفاق فاتورة شراء الكراسة. ويتم تسليم العرض للجهة الحكومية يدويًا وذلك من خلال ظرف مغلف.

دليل استخدام منصة اعتماد

تلعب منصة اعتماد السعودية دورًا هامًا في رفع مستوى الشفافية في ميزانية الدولة، والتي أطلقتها المملكة في إطار تنمية اقتصاد البلاد وتحقيق رؤية المملكة 2030 وتمكين المستثمرين من تسهيل أعمال عمليات وخدمات الاستثمار.

كما تسعى المملكة لرفع نسبة المشاركة في المشتريات والمنافسات الحكومية وتمكين الدور المحلي في التنمية الاقتصادية للدولة وتعزيز مساهمة المنشآت المتوسطة والصغيرة.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

“منصة اعتماد”.. تحول رقمي غير مسبوق بالسعودية: إليك طريقة التسجيل – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى