التعليم السعودي

ما هو اختبار التحدث تويك TOEIC ؟.. والفرق بينه وبين الـ TOEFL

ما هو اختبار التحدث تويك TOEIC ؟.. والفرق بينه وبين الـ TOEFL

ما هو اختبار التحدث تويك TOEIC

اليوم اللغة الإنجليزية هي أهم لغات العالم للتواصل وأغلب الوظائف تريد المتقدمين على العمل أن تكون اللغة الإنجليزية لديهم على أعلى مستوى لذلك يتم وضعهم لإجتياز اختبار TOEIC هذا الاختبار يقيس اللغة الإنجليزية للأعمال المستخدمة في مكان العمل تستخدم العديد من الشركات نتائج هذا الاختبار لمساعدتها على تحديد ما إذا كان سوف يتم توظف أشخاصًا بناءً على إتقانهم للغة الإنجليزية.

يتم تحديد مستوى المهارات اللغوية الأربع التحدث والكتابة والاستماع والقراءة كما يحدد مستوى المتقدم في مكان العمل لغير الناطقين باللغة الإنجليزية فمن خلال الاختبار يتم تحديد مهارات الكتابة وهي ضرورية اليوم لكتابة رسائل بريد إلكتروني، ينقسم الاختبار إلى نوعين اختبارات TOEIC للتحدث والكتابة  و اختبار TOEIC للاستماع والقراءة:

واختبارات TOEIC للتحدث والكتابة: يقيس هذا الاختبار المستويات من المبتدئ إلى المستوى المتقدم.

اختبار TOEIC للاستماع والقراءة: يقيس مهارات الاستماع والقراءة للمبتدئين إلى المستويات المتقدمة في اللغة الإنجليزية.

ما هو اختبار التحدث تويك TOEIC ؟.. والفرق بينه وبين الـ TOEFL
ما هو اختبار التحدث تويك TOEIC ؟.. والفرق بينه وبين الـ TOEFL

الفرق بين اختبار TOEIC وبين اختبار TOEFL

لمعرفة أهم الفروقات بين أختباري الـ TOEIC و  TOEFL:

TOEIC TOEFL
شكل الاختبار يكون الاختبار ورقي يكون الاختبار على جهاز الحاسوب.
مدة الاستماع Listening 45 دقيقة ويجب الإجابة عن 100 سؤال متعدد الخيارات.

 هناك 4 أجزاء في الاختبار وهم: 

  1. صورة فوتوغرافية.
  2. سؤال وجواب.
  3. محادثات.
  4. محادثات قصيرة.
هذا الجزء يكون من 60 إلى 90 دقيقة ويجب الإجابة بين 34 إلى 51 سؤالاً.

أنواع الصوت التي ستستمع إليها هي المحاضرات و مناقشات الفصل والمحادثات.

القراءة Reading  مدتها 75 دقيقة ويجب الإجابة عن 100 سؤال متعدد الخيارات.

هناك 3 أقسام للاختبار وهي عبارة عن جمل غير مكتملة وتصحيح الأخطاء أو إكمال النص وفهم القراءة ثم تكتمل ورقة القراءة بعد الاستماع.

سوف تجيب على 36 إلى 56 سؤالاً في 60 إلى80 دقيقة ويجب عليك أن تقرأ من 3 إلى 4 فقرات أكاديمية وتجيب على أسئلة عنها.
المحادثة Speaking يستخدم هذا الاختبار المفردات والعبارات اليومية الشائعة التي تجدها في مكان العمل، ويكون لديك 20 دقيقة للإجابة على 11 سؤالا، يحتوي كل سؤال على تعليمات محددة لتتبعها ويتضمن وقتًا لك لتحضير ما ستقوله،والنتيجة من 200. هذا الجزء مدته 20 دقيقة ولديك 6 محدثات لإكمالها، سيُطلب منك إبداء آرائك حول الموضوعات المشتركة والتحدث عن الموضوعات بناءً على مهام القراءة والاستماع.
الكتابة Writing مدتها 60 دقيقة وتحتوي على 8 أسئلة للإجابة عليها يتم إعطاؤك تعليمات محددة لاتباعها للإجابة على السؤال، تشمل أنواع الأسئلة كتابة جملة حول صورة والرد على سؤال وكتابة مقال بحد أدنى 300 كلمة. المدة 50 دقيقة ولديك جزئين للإجابة، وهو كتابة رد على المقال حول موضوع متصل بموضوعات الاستماع والقراءة الخاصة بك ثم يعطون الرأي في الكتابة.
معلومات أخري في اختبار الاستماع والقراءة يكون هناك 30 دقيقة للإجابة على أسئلة السيرة الذاتية خارج وقت الاختبار فيكون إجمالي وقت الاختبار 2.5 ساعة. ____________________

ما هي أجزاء اختبار  TOEIC

اختبار TOEIC يتكون من ثلاثة اختبارات مختلفة وهم:

  • اختبار TOEIC للتحدث والكتابة: يمكن أن يتم هذا الاختبار عبر الإنترنت أو وراقياً وذلك لقياس إتقان اللغة الإنجليزية للمرشح من المستوى المبتدئ إلى المستوى المتقدم.
  • اختبار TOEIC للاستماع والقراءة: هذا الاختيار يقوم بتقييم متعدد الخيارات يمكن تأدية الاختبار عبر الإنترنت أو على الورق وذلك لقياس مستوى إتقان اللغة الإنجليزية للمرشح من المستوى المبتدئ إلى المستوى المتقدم.
  • اختبار TOEIC Bridge: هذا الطريقة تقوم بقياس مستوى إتقان اللغة الإنجليزية من المستوى الأساسي إلى المتوسط  تسمح تقييمات اختبار TOEIC للمستخدم بقياس مهارات الاتصال باللغة الإنجليزية الأربعة بموضوعية وفعالية: الاستماع والقراءة والتحدث والكتابة يعمل كل اختبار على قياس إحدى مهارات الاتصال الأربع ويعكس استخدامات اللغة الحديثة وطرق الاتصال المستخدمة في سيناريوهات الحياة اليومية ومكان العمل.

سيساعدك اختبار TOEIC Bridge أيضًا على إظهار مسؤولي التوظيف وأصحاب العمل أنك قادر على النجاح على مستوى مكان عملهم ويمكن وضعك في المستوى المناسب في برنامجهم ،وكثير من الأشياء الأخري.

ما هو اختبار التحدث تويك TOEIC ؟.. والفرق بينه وبين الـ TOEFL
ما هو اختبار التحدث تويك TOEIC ؟.. والفرق بينه وبين الـ TOEFL

ما هو اختبار  توفل TOEFL

اختبار TOEFL هو اختبار اللغة الإنجليزية أيضاً ولكنه يُطلب من الطُلاب المتقدمين لجميع الجامعات الأمريكية تقريبًا وعدد قليل من الجامعات الكندية والأسترالية، أغلب الجماعات في جميع أنحاء العالم تتطلب إجادة اللغة الإنجليزية بمستوى جيد وهذا هو السبب في أن اختبار TOEFL موثوق للغاية لتقييم الطلاب الأجانب على أساس عادل وشامل يتم إجراء الاختبار في الغالب من قبل الطلاب المتقدمين للقبول في البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه.

ما هي أجزاء اختبار TOEFL 

هناك ثلاثة أنواع أساسية من اختبار TOEFL:

  • TOEFL IBT وهذا الاختبار يكون عبر الإنترنت وأغلب مراكز الاختبار في العالم تمتلك هذا النظام.
  • TOEFL ITP والذي كان يُعرف سابقاً باسم PBT وهذا الاختبار يُعتبر الاختبار المؤسسي الأول وهو اختبار ورقي  بعض المواقع ليس التي ليس لديها مرافق  الإنترنت وأجهزة الكمبيوتر تلجأ لهذا الاختبار الورقي لأنه هو الخيار الوحيد.
  •  TOEFL Primary & Junior هذين الاختبارين لتقييم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8+ و 11+.

يوجد أيضًا اختبار TOEFL Home Edition والذي يسمح لك بأخذ اختبار TOEFL IBT في منزل وقد بدء هذا الاختبار مع بداية فيروس كورونا.

 شكل اختبار TOEFL للتقديم الجامعي

اختبار TOEFL يتكون من أربعة اختبارات وهذه الاختبارات تقوم بتقييم مستوى الطالب في اللغة الإنجليزية ومدى قدرته على الدراسة والأربع اختبارت هم:

  • أولاً اختبار القراءة: تم تصميم هذا الاختبار لتقييم قدرة الطالب على قراءة وفهم العديد من أنواع المحتوى المستخدمة في البيئة الأكاديمية وفي هذه المرحلة التعليمية  يتضمن من 3 إلى 4 مقاطع قراءة كل منها لا تقل عن 700 كلمة وسوف يقوم الطالب بالإجابة على 10 أسئلة في كل قطعة قراءة ومدة الاختبار من 54 إلى 72 دقيقة للإجابة على كل شيء.
  • ثانيا اختبار الكتابة: هذا الاختبار تم تصميمه ليساعد الطالب على الكتابة باللغة الإنجليزية أثناء الإعداد الأكاديمي والجامعي ويعمل أيضًا على تقييم الأفكار بطريقة مفهومة ومنظمة جيدًا مدة الأختبار 50 دقيقة لإنهاء كتابة قطعتين.
  • الاختبار الثالث المحادثة: هذا الاختبار  تم تصميم لتقييم قدرة الطالب على التحدث باللغة الإنجليزية في البيئة الجامعية ويتكون من أربع محادثات تعكس مواقف الحياة الواقعية اليومية التي قد تواجهها داخل الفصل الدراسي أو خارجه.
  • الاختبار الرابع الاستماع: تم تصميم هذا الاختبار لتقييم قدرة الطالب على فهم المحاضرات والمحادثات باللغة الإنجليزية داخل الجامعة سيتم تقييم هذا من أجل الفهم الأساسي والفهم العملي.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇
https://t.me/eduschool40

 

ما هو اختبار التحدث تويك TOEIC ؟.. والفرق بينه وبين الـ TOEFL – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى