وظائف بلس

رابط التسجيل في نظام فارس الخدمة الذاتية وطريقة استخراج تعريف بالراتب 1443

رابط التسجيل في نظام فارس الخدمة الذاتية وطريقة استخراج تعريف بالراتب 1443

التسجيل في نظام فارس السعودي لعام 1443 وتوفير الخدمة الذاتية لجميع المعلمين والمعلمات وأيضا جميع الإداريين التابعين لوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية من أهم الأشياء الضرورية وذلك مع بداية العام الدراسي الجديد بالمملكة لعام 1443-2021، لذلك سوف نشرح لكم في هذا المقال ومن خلال موقعنا ثقفني طريقة استخراج تعريف الراتب من نظام فارس للموارد البشرية الخدمة الذاتية الجديد بسهولة ويسر.

نظام فارس الخدمة الذاتية 1443

قدمت وزارة التعليم في السعودية نظام فارس لكي تسهل على الموظفين طريقة تمكنهم من الحصول على جميع الخدمات الخاص بوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية لكن بشكل إلكتروني ويأتي نظام فارس الخدمة الذاتية الجديد ضمن رؤية الحكومة السعودية لعام 2030 خاصة في القطاع التعليمي، والجدير بالذكر بأن هذه الرؤية تهدف إلى التحول الرقمي الإلكتروني لجميع الخدمات بالمملكة حيث يستطيع المعلم تقديم طلبه من خلال نظام فارس وبهذا يستطيع أيضا مدير المدرسة الموافقة على طلبات المعلمين بشكل سريع وبسيط جدا دون الحاجة لتقديم هذه الطلبات بشكل ورقي قديم وبهذا تكون الوزارة وفرت وقت وجهد الموظفين، ويجب العلم بأن المعلم يستطيع استخدام والاستفادة من هذه الخدمات الإلكترونية من خلال التسجيل في نظام الخدمة الذاتية 1443 الجديد عبر الموقع الرسمي لنظام فارس.

طريقة التسجيل في نظام فارس الخدمة الذاتية الجديد 

يمكن لأي موظف بوزارة التعليم التسجيل في نظام فارس الخدمة الذاتية الجديد 1443 من خلال الدخول على الرابط الرسمي لنظام فارس وهو sshr.moe.gov.sa وهذا لكي يستطيع تسجيل جميع المعلومات المطلوبة وإنشاء حساب جديد وهذا عبر إتباع الخطوات التالية وهي:

  1. من الصفحة الرئيسية للموقع يقوم الموظف بالضغط على كلمة إنشاء مستخدم جديد.
  2. لا بد من كتابة كافة المعلومات الشخصية المطلوبة مثل: رقم السجل المدني، رقم الحساب البنكي الدولي IBAN�� الذي يتم إضافة الراتب عليه شهريا من قبل الوزارة، البريد الإلكتروني ورقم الجوال.
  3. بعد ذلك ستجد صورة بها رمز ويسمى رمز التحقق يجب كتابته بشكل صحيح، ثم قم بالضغط على أيقونة تنفيذ.
  4. خلال ثواني ستصل على هاتفك المحمول رسالة تأكيدية بها رمز التفعيل، يجب كتابة هذا الرمز في المكان المخصصة له بالموقع ثم أنقر فوق أيقونة تنفيذ.
  5. أخيرا سوف تصلك رسالة بها اسم المستخدم وكلمة المرور ورابط الدخول على البريد الإلكتروني الذي قمت بإدخاله بالموقع.

 

ملحوظة مهمة: يمكن باستخدام كلمة المرور واسم المستخدم الدخول إلى نظام فارس الخدمة الذاتية الجديد بسهولة والاستفادة من جميع الخدمات المتوفرة عليه، كما تستطيع تغير كلمة المرور أيضا بسهولة من خلال الضغط على  تغيير كلمة السر ثم كتابة كلمة المرور الحالية مرة واحدة ثم كتابة كلمة المرور الجديدة مرتين.

نظام فارس استخراج تعريف بالراتب 1443

يمكن من خلال الخطوات التالية استخراج تعريف بالراتب عبر نظام فارس.

  1. أولا يجب الانتقال إلى موقع نظام فارس الخدمة الذاتية الإلكتروني.
    ثم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  2. يجب كتابة رمز التحقق ثم اضغط على كلمة ( تسجيل الدخول ).
  3. في هذه الخطوة قم بالضغط على أيقونة ( صلاحية الخدمة الذاتية )، بعد ذلك يجب النقر فوق كلمة (  تعريف الراتب ) من خلال قائمة الرواتب والبدلات، بعد ذلك اختار نوع الجهة التابع لها مع تحديد نوع التعريف المطلوب.
  4. أخيرا يتم الضغط على تحميل التعريف.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇
https://t.me/eduschool40

 

 

رابط التسجيل في نظام فارس الخدمة الذاتية وطريقة استخراج تعريف بالراتب 1443 – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى