التعليم

«جمعية الإداريين»: ضرورة تسكين المناصب القيادية والإشرافية بـ «التربية» في أسرع وقت

«جمعية الإداريين»: ضرورة تسكين المناصب القيادية والإشرافية بـ «التربية» في أسرع وقت

 

طالبت الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية وزير التربية د ..علي المضف بالعمل على حل الكثير من المشاكل التي تواجه الإداريين في المؤسسات التعليمية.

وقالت الجمعية في بيان لها: إن المؤسسات التعليمية تعج بالكثير من المشاكل التي تقف عقبة أمام الإداريين في إنجاز وإتمام أعمالهم على أكمل وجه.

وشددت الجمعية على ضرورة إنصاف وظائف الدعم الإداري من مسميات (مساعد منسق إداري ومنسق شؤون توظيف وسكرتارية، الذين يعملون في إدارة الموارد البشرية بديوان عام وزارة التربية منذ أكثر من 12 عاما دون صرف أي مكافأة تشجيعية أو إقرار الكادر، وعدم التفرقة بينهم وبين آخرين وأسوة بزملائهم، مشيرة إلى وجود آخرين يصرف لهم كادر ومكافأة تشجيعية حسب مسماهم الوظيفي في نفس القسم ونفس العلم ولكن الاختلاف بالشهادة ما يعد ظلما يقع على الكثير منهم، ولذا يجب العمل على إنصاف موظفي الدعم الإداري والحفاظ على حقوقهم من قبل وزير التربية د.علي المضف.

وطالبت الجمعية الوزير بضرورة تسكين الوظائف القيادية والإشرافية الشاغرة بوزارة التربية في أسرع وقت ممكن وإعطاء فرصة للإداريين في الترقي وتولي المناصب القيادية والإشرافية المستحقة لهم في كل من وزارة التربية.

ودعت الجمعية إلى إلغاء كل القرارات الجائرة التي حرمت الإداريين من حقوقهم ومنح ترقياتهم المستحقة لمعالجة جميع المشاكل الناجمة عن تلك الأخطاء، مؤكدة أهمية تبني الوزير المضف قضايا العاملين في الجهات التابعة له والعمل على معالجة مواطن الخلل فيها ضمن الكثير من الملفات المتضخمة والعالقة منذ فترة والتي يعاني منها إداريو المؤسسات التعليمية وتتطلب إصلاحات جذرية شاملة.

 

Source: «جمعية الإداريين»: ضرورة تسكين المناصب القيادية والإشرافية بـ «التربية» في أسرع وقت – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى