التعليم

جامعات التعليم عن بعد … أفضل 10 جامعات للدراسة عبر الإنترنت 

الدراسة عبر الإنترنت يمكن أن تكون الاختيار الأفضل بالنسبة لك ولكن وجود الآلاف من البرامج والجامعات والاختيارات يجعل أمر اتخاذ القرار صعب ومربك بعض الشيء، فبأي منها سوف تلتحق! وأي منها مناسب لك! ولكننا هنا لجعل الأمر أسهل ولنقدم قائمة بأفضل جامعات التعليم عن بعد

يمكنك الآن الدراسة عن بعد في إحدى الجامعات التالية في الوقت والمكان الذي يناسبك والحصول على الشهادة المعتمدة في النهاية.

جامعات التعليم عن بعد – أفضل 10 جامعات للدراسة عبر الإنترنت

1 – جامعة الناس UNIVERSITY OF THE PEOPLE

تعتبر واحدة من أفضل جامعات التعلم عن بعد مجانًا فهي تقدم الدورات التعليمية والبرامج المختلفة أون لاين وتمنح شهادات معتمدة وكل ذلك بدون دفع رسوم الدراسة وإنما ما تحتاج لدفعه هو فقط رسم التسجيل ورسوم الاختبارات ومن الممكن الحصول على منحة من الجامعة للدراسة وخوض والاختبارات بشكل مجاني بالكامل وذلك بعد تقييم الوضع المادي للطالب من قِبل الجامعة.

تكلفه التسجيل في جامعة الناس هي 60 دولار فقط أما كلفة الاختبارات تتراوح بين 100 إلى 200 دولار للمادة الواحدة وبشكل وسطى  للحصول على شهاده تحتاج للنجاح في 20 ماده وبالتالي تكون الكلفة الكلية هي 2000 – 4000 دولار وهو مبلغ قليل بالمقارنة ما تحتاجه في الجامعات الأخرى، التسجيل في جامعة الناس يتطلب بعض الشروط وهي أن يكون العمر أكبر من 18 عام بالإضافة إلى إتقان اللغة الإنجليزية ولكن في حال لم تكون متقن للغة فيمكنك الحصول على منحة لتعلم اللغة الإنجليزية من قِبل الجامعة نفسها ومن ثم التسجيل في البرامج التي تريد حضورها.


2 – جامعة UMass

للمتابعة إضغط هنا

جامعات التعليم عن بعد … أفضل 10 جامعات للدراسة عبر الإنترنت – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى