التعليم السعودي

متى يبدا التسجيل في جامعة الملك فيصل عن بعد 

متى يبدا التسجيل في جامعة الملك فيصل عن بعد نوضحه في مقالنا، تُقدم المملكة العربية السعودية العديد من خدماتها للمواطنين والطلاب وذلك في إطار تعزيز خدمات واحتياجات الطالب السعودي، بالإضافة إلى بذل قصارى جهدها للتقدم بالتعليم والاهتمام بالتعليم عن بعد بعد المرور بجائحة كورونا وخوفاً على سلامة طالبتها قامت الدولة، بإنشاء الجامعة خلال المواقع والمنصات الإلكترونية التي شهدت تقدم كبيراً خلال الآونة الأخيرة.

وسوف نتعرف في مقالنا هذا على متي يبدا التسجيل في جامعة فيصل عن بعد، التي تُتيح للطالب إمكانية الاستفادة من الدروس والاستماع إلى الشرح بطريقة سلسلة واكثر سهولة من غيرها، بالإضافة إلى طريقة التسجيل في جامعة فيصل عن بعد 1442، إلى جانب شروط القبول في الجامعة 2021.

في جامعة الملك فيصل عن بعد

  • تم بدأ التسجيل في جامعة فيصل عام 1442م، دون ضرورة الذهاب إلى المقر الرئيسي للجامعة، فيمكن للطالب أن يستمتع بمشاهدة المقررات الدراسية صوت وصورة من خلال الموقع الرئيسي من هنا.

متى يبدا التسجيل في جامعة الملك فيصل عن بعد 1442 – 2021

بعد تعرض العالم لجائحة كرونا وتفشي المرض بصورة لم يتم السيطرة عليها حتي هذه اللحظة، اتجهت الكثير من الدول إلى المنصات الإلكترونية للبث المباشر للمحاضرات والمقررات الدراسية وذلك في إطار تعزيز خدمات الطلاب والنهوض بالتعليم في أي حال من الأحوال، حيث تعتبر جامعة الملك فيصل واحدة من الجامعات التي سعت على تقديم الخدمات المتميزة لطلابها، كما أتاحت الجامعة طريقة للتسجيل بها وهي:

  • على الطالب المتقدم الذهاب إلى الموقع الرئيسي لجامعة فيصل في المملكة العربية السعودية.
  • ثم الضغط على أيقونة خدمات ومن خلالها يتم اختيار التعليم مطور للانتساب، ستفتح نافذة بها الشروط والأحكام يجب قراءتها جيداً ثم الموافقة عليها.
  • يتم النقر على أيقونة تقديم طلب قبول جديد، ستظهر بعض البيانات الشخصية يقوم المتقدم بملئها لاستكمال عملية التقديم بنجاح.
  • يقوم الطالب باختيار الرغبات التي يسعى إلى دراستها والالتحاق بها وذلك وفقا للدرجة العلمية له، ومراجعة البيانات في الطلب المقدم.
  • ستظهر نافذة بعد هذه لخطوة تتضمن على بيانات شخصية يجب على الطالب كتابتها.
  • يتم تحديد البرنامج لتعليمي الدراسي التي يفضله الطالب، من ثم تحديد الرغبات التي يريدها.
  • في النهاية يتم إدخال الجنسية و بعض المعلومات للاتصال السريع، بالإضافة إلى درجة المعد في الثانوية للطالب.

شروط القبول في جامعة فيصل للتعلم عن بعد 1442

للمتابعة إضغط هنا

متى يبدا التسجيل في جامعة الملك فيصل عن بعد – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى