التعليم

دورة مجانية في أساسيات الإنترنت والمراسلات عبر منصة إدراك 

دورة مجانية في أساسيات الإنترنت والمراسلات عبر منصة إدراك

دورة أساسيات الإنترنت والمراسلات هي دورة مجانية مقدّمة من إدراك وهو جزء أساسي من مساق متخصص بعنوان الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب ICDL Base.

يتناول هذا المساق أهم المعلومات والمبادئ المتعلقة بأساسيات وقواعد استخدام الإنترنت بأمان، وأنواع محركات البحث وكيفية استخدامها للبحث بفعالية عن المعلومات، إلى جانب توضيح كيفية إجراء الاتصالات والمراسلات الإلكترونية عبر الإنترنت.

أصبح الإنترنت جزءاً لا يتجزأ من حياتنا، ولا يمكننا الاستغناء عنه بأي شكل من الأشكال، فهو يؤثر على حياتنا الاجتماعية، والثقافية، والعلمية بشكل مباشر، ويستخدمه مليارات الأشخاص يومياً على اختلاف أعمارهم، وأجناسهم، وأهدافهم من وراء هذا الاستخدام. ومن هنا جاءت الحاجة الماسّة لمعرفة وفهم أساسيات الإنترنت والمراسلات وقواعد استخدام الإنترنت بأمان وهذا ما ستتعرف عليه في مساق أساسيات الإنترنت والمراسلات.

وتكمن أهمية معرفة أساسيات الإنترنت واستخدام الإنترنت الآمن في حماية أجهزتنا من الفيروسات أو من الاختراق، ومن الممارسات الصحية في هذا النطاق: استخدام كلمات مرور يصعب معرفتها، وعدم النقر على روابط إلكترونية مشبوهة، وعدم فتح رسائل من بريد إلكتروني مجهول الهوية وغير ذلك. وهذا جزء من المواضيع التي ستتعرف عليها في مساق أساسيات الإنترنت والمراسلات.

إذا أردت معرفة كيفية الوصول للمعلومات المطلوبة بفاعلية وسرعة فأنت بحاجة إلى معرفة أساسيات الإنترنت ICDL، حيث يوفر الإنترنت للمستخدم أعداداً هائلة من المصادر القيّمة المتخصصة عدة مواضيع، ويوجد الكثير من أنواع محركات البحث التي يمكن لك استخدامها بسهولة، بمجرد أن تدرك الفرق بينها، وكيفية استخدامها، وأيّ هذه المحركات هو الأفضل لك.

يستخدم الإنترنت أيضاً في التواصل والاتصال بين الناس على اختلاف أماكنهم وأوقاتهم، وزادت هذه الأهمية لشبكة الإنترنت بعد تطور وازدهار شبكات التواصل الاجتماعي بكافة أنواعها. ومن أهم وسائل الاتصال وأكثرها استخداماً على شبكة الإنترنت هو البريد الإلكتروني، حيث يعتبر طريقة فعالة للتواصل بسبب انخفاض تكلفته وتوفره بكل الاوقات، ويمكن للمستخدم من خلاله إرسال رسائل نصية وملفات مرفقة من صوت وفيديو وصور.

تعرّف على مفاهيم تصفح الإنترنت وأساسيات الإنترنت في هذه الدورة المجانية من إدراك بعنوان أساسيات الإنترنت والمراسلات، سجّل الآن لتكتسب مهارات تصفح الإنترنت لأغراض متعددة.

تفاصيل دورة أساسيات الإنترنت:

اللغة:  العربية
 

المدّة: مفتوحٌ دائمًا
الجهد المطلوب: ساعتان
 

المستوى : مستوى مبتدئ
الشهادة مجانية

 

ماذا سوف تتعلم في دورة أساسيات الإنترنت

  • فهم مفاهيم تصفح الإنترنت والأمان عبر الإنترنت
  • استخدام متصفح الويب وإدارة إعدادات المتصفح والإشارات المرجعية ومخرجات الويب
  • البحث بفعالية عن المعلومات عبر الإنترنت وتقييم محتوى الويب بدقة
  • فهم قضايا حقوق التأليف والنشر وحماية البيانات الرئيسية
  • فهم مفاهيم المجتمعات عبر الإنترنت والاتصالات والبريد الإلكتروني
  • إرسال وتلقي رسائل البريد الإلكتروني وإدارة إعدادات البريد الإلكتروني
  • تنظيم وبحث رسائل البريد الإلكتروني واستخدام التقويمات.

كيفية التسجيل في دورة أساسيات الإنترنت

يمكنك من خلال الدخول غلى موقع الرسمي لمنصة إدراك إنشاء حساب مجاني على المنصة وإختيار المساق المناسب والبدء بعملية التعلم ، بعد إتمام الكورس سوف تحصل على شهادة مجانية معتمدة من مؤسسة إدراك.

يمكنك الآن الوصول إلى دورة أساسيات الإنترنت من خلال الرابط التالي:

https://www.edraak.org/course/course-v1:Edraak+ICDL2+2019SP/

 

 

Source: دورة مجانية في أساسيات الإنترنت والمراسلات عبر منصة إدراك – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى