التعليم

الكلية الأسترالية ترحب بطلاب الهندسة لاستئناف الحصص العملية بالحرم الجامعي 

الكلية الأسترالية ترحب بطلاب الهندسة لاستئناف الحصص العملية بالحرم الجامعي

 

أعلنت كلية الهندسة لدى الكلية الأسترالية في الكويت استقبالها لمجموعة من طلابها داخل الحرم الجامعي لاستئناف الدورات العملية فقط. وبسبب وباء COVID-19، قامت الكلية بإجراء بعض التغييرات بما في ذلك الجمع بين التعليم التطبيقي والتعليم الإلكتروني عن بعد.

من جانبه، صرح عميد كلية الهندسة، د.محمد عبدالنبي قائلا: «كان هذا الفصل الدراسي استثنائيا لنا جميعا نظرا للظروف غير المسبوقة لوباء COVID-19 في الكويت والعالم بأسره ومع ذلك، بذل طلابنا وأعضاء هيئة التدر��س قصارى جهدهم للمضي قدما في عملية التعلم خلال هذه الفترة الحرجة».وإذ تم تنفيذ استراتيجية استئناف العملية التعليمية بالتوافق مع التعليمات والتوجيهات التي وضعتها وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة من مجلس الجامعات الخاصة بالسماح لطلبة كلية الهندسة للحضور والمشاركة في بعض المختبرات العلمية المختارة، بحيث يكون الحضور شخصيا إلى حرم الكلية للتدريب فقط على المواد التطبيقية والالتزام بالتدابير الاحترازية الواردة في البروتوكولات الوقائية الصادرة من الجهات الرسمية بالإضافة إلى التدابير الوقائية الموضوعة من قبل الكلية لضمان سلامة الجميع.

وشدد قسم الصحة والسلامة المهنية لدى الكلية على أخذ جميع المعايير المناسبة واللازمة لتأمين عودة الطلاب ضمن بيئة آمنة.

وأعد قسم الصحة والسلامة المهنية بعض البروتوكولات الإلزامية على أرض الواقع للحد من انتقال المرض الساري داخل حرم الكلية. بالإضافة إلى ذلك تم توزيع كتيب مفصل وإرشادي عن الإجراءات الاحترازية المتبعة في الكلية على الطلاب وأعضاء هيئة التدريس لتزويدهم بالخطوات اللازمة لطمأنة الجميع.

من جانبه، صرح مدير المختبرات في كلية الهندسة، د.مرتضى السبع: «نحن في كلية الهندسة نعمل بالتزامن مع إرشادات قسم الصحة والسلامة المهنية لدى الكلية ونبذل كل الجهود الممكنة لضمان بيئة آمنة لطلبتنا». مؤكدا أن الكلية الأسترالية في الكويت تحرص دائما على أن يحصل الخريجون على المعرفة الأكاديمية جنبا إلى جنب الخبرة العملية المطلوبة.

 

Source: الكلية الأسترالية ترحب بطلاب الهندسة لاستئناف الحصص العملية بالحرم الجامعي – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى