التعليم

نموذج اخلاء طرف معلم وباقي التخصصات جاهز للتعديل 

نقدم لك عزيزي القارئ نموذج إخلاء طرف من خلال مقالنا اليوم لاعتباره واحد من الأوراق الهامة التي يعتد بها عدد كبير من الشركات والمؤسسات فبعد ترك الموظف لوظيفته يتعين عليه الحصول على هذا النموذج حيث يفيد بإخلاء مسؤولية الموظف من المهام الموكلة إليه، ومن خلال سطورنا التالية  سنوضح لكم كافة التفاصيل المتعلقة بنموذج إخلاء الطرف فتابعونا.

نموذج اخلاء طرف

  • قبل البدء في تقديم نماذج إخلاء طرف تجدر بنا الإشارة إلى معنى إخلاء الطرف، فعندما ينظم الموظف لفريق عمل أحد الشركات أو المؤسسات تقوم إدارة الشركة بتسليمه جميع متعلقات الوظيفة لتصبح في عهدته وتحت حيازته، وبالتالي يصبح مسئولًا عنها طوال فترة تواجده في الشركة، ونوع العهدة يختلف بحسب نوع الوظيفة وكذلك الشركة فقد تكون العهدة مستندات أو معدات أو أجهزة أو غيرها.
  • عندما يقوم الموظف بتقديم استقالته أو عندما يترك العمل لأي سبب تستعيد الشركة المتعلقات التي تم تسليمها للموظف، وهذه العملية تعرف بإخلاء الطرف ويعني هذا النموذج إبراء ذمة الموظف وإخلاء مسئوليته من العُهد التي تقع تحت حيازته خلال فترة العمل.
  • لا يتمكن الموظف من الحصول على هذا الإخلاء إلا بعدما تتأكد إدارة الشركة من أن جميع متعلقات الوظيفة كما هي دون أي تغيير فيها، فحينما تنتهي فترة العمل يقوم مسؤول الموارد البشرية بمتابعة الإجراءات الخاصة بتسليم المستلزمات والعهد التي تسلمها الموظف عند التحاقه بالشركة.
  • حينما يقوم الموظف بتقديم استقالته أو حينما يغادر عمله لأي سبب يتوجب عليه مطالبة الشركة بنموذج إخلاء طرف فهو إثبات للموظف لإخلاء مسؤوليته من الشركة بطريقة موثقة، وهو أحد الأوراق الهامة لكي يتمكن من الحصول على وظيفة جديدة.
  • إخلاء الطرف من المستندات الرسمية الهامة التي تعتمدها الشركات والمؤسسات وينبغي أن تتضمن ترويسة معتمدة من الشركة وتتكون من لوجو الشركة واسمها وطرق التواصل معها وتاريخ الإصدار، وينبغي أن يبدأ النموذج بالصيغة المعتمدة لدى الشركة في خطاباتها الرسمية، وحينما تقوم الشرك بمنح الموظف شهادة إخلاء الطرف يتعين على المسؤول عن هذا القسم سواء مدير الشرك�� أو مدير الإدارة وضع توقيعه على المستند والختم الخاص بالشركة.

نموذج اخلاء طرف معلم

نقدم لكم اليوم مجموعة نماذج إخلاء طرف للمعلمين لاعتبارها واحدة من المستندات الرسمية المطلوبة بالمملكة العربية السعودية من خلال الآتي:

النموذج الأول

للمتابعة إضغط هنا

نموذج اخلاء طرف معلم وباقي التخصصات جاهز للتعديل – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى