عالم التكنولوجيا

يوتيوب يلغي ميزة مهمة لصناع المحتوى يونيو المقبل

تستعد منصة اليوتيوب لغلق خاصية الـ Stories يونيو المقبل 2023، وهي ميزة تسمح للمستخدمين بمشاهدة مقاطع فيديو على المنصة لا تتعدى الدقيقة، وينتهي تاريخ نشرها تلقائيا بعد 7 أيام، وتم تدشينها للمرة الأولى عام 2018  بشكل يدعم صناع المحتوى لمشاركة أهم المقاطع المصورة مع المتابعين عبر الهاتف.

يوتيوب يلغي ميزة مهمة لصناع المحتوى يونيو المقبل

غلق ميزة YouTube Stories

ووفقا لما ذكر في موقع dailymail.co.uk، أكدت منصة يوتيوب أن تلك الخطوة جاءت لتتناسب مع المستجدات التي تطرأ على منصات التواصل الاجتماعي، خاصة مع ظهور مزايا أخرى مثل البث المباشر، مقاطع القصص الطويلة، وبالتالي فإن ميزة القصص القصيرة ستختفي قريبا تحديدا في الـ23 من يونيو المقبل، ومنذ تلك اللحظة لن يكون خيار إنشاء قصة جديدة على YouTube متاحًا.

رغم ذلك تنصح منصة YouTube مستخدميها باستبدال تلك الميزة بـ YouTube Shorts كبديل فعال للقصص القصيرة، يمكنك خلاله التفاعل مع الجمهور وبدء محادثات والترويج للمحتوى الخاص بك، أو يمكنك أيضا كصانع محتوى استخدام ميزة Community posts، والتي تتيح لك إنشاء منشور داخل حسابك الرسمي على منصة اليوتيوب.

ورغم أنها أعلنت منذ فترة عن تقييد الوصول لميزة Community posts لبعض المستخدمين، إلا أنها عدلت مؤخرا عن القرار، لتصبح الميزة متاحة أمام الملايين، أما عن آلية استخدام تلك الميزة فإن كل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول youtube، ثم حدد خيار إنشاء مشاركة في الجزء العلوي من الصفحة، وداخل المربع الخاص بخيار إنشاء منشور قم بكتابة رسالة أو إضافة نص أو صورة أو مقطع فيديو أو استطلاع رأي للتواصل مع المتابعين بشكل فعال.

تعطل اليوتيوب في متصفح كروم

في بعض الأحيان قد يواجه المستخدم مشكلة تعيقه من الاتصال بمنصة youtube عبر متصفح “جوجل كروم”، ولحل تلك المشكلة عليك باتباع الخطوات التالية:

تحقق من الاتصال بالإنترنت.

استخدم وضع التصفح الخفي.

تحقق من أن خدمات يوتيوب تعمل بشكل صحيح.

تحديث نسخة جوجل كروم.

ضبط متصفح كروم للإعدادات الافتراضية.

شاهد أيضا

التأمينات السعودية: صرف دعم ساند لا يؤثر على التسجيل في الضمان الاجتماعي وحساب المواطن

ما هي حروف العلة بالانجليزي وكم عددها

متى يصبح خفقان القلب خطير

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى