دنيا الثقافة

علاجات طبيعية لتحفيز نمو الشعر

ومن اليوم لا تنفقي الكثير من المال، خاصة على المنتجات المحملة بالمواد الكيميائية التي لا يوصي بها طبيبك، وهذه العلاجات الطبيعية الثلاثة الرخيصة للنساء فوق الخمسين يمكن أن تساعد في تحفيز النمو عند خط الشعر.

علاجات طبيعية لتحفيز نمو الشعر

علاجات طبيعية لتحفيز نمو الشعر

-الزيوت الأساسية

هناك عدد قليل من الزيوت الأساسية التي يُنسب إليها الفضل في المساعدة في نمو الشعر، ولتحفيز الشعر يمكنك تدليك فروة الرأس بالزيوت الأساسية مثل إكليل الجبل أو زيت النعناع، لقد ثبت أن هذه الزيوت تعزز الدورة الدموية في فروة الرأس، والتي يمكن أن تغذي بصيلات الشعر وتدعم نمو الشعر الصحي.

وهناك خيار آخر يوصي به الخبراء وهو وضع هلام الصبار على فروة الرأس، لما له من خصائص مهدئة ويحتوي على إنزيمات قد تحفز بصيلات الشعر.

-أقنعة البيض

جنبا إلى جنب مع الزيوت الأساسية، يمكن لأقنعة البيض أن تعزز صحة فروة الرأس وتقوي خيوط الشعر، ويحتوي البيض على البيوتين والعناصر الغذائية الأخرى التي تدعم الشعر القوي والصحي، كما أنه يمنع أيضًا شعرك من الجفاف.

ويشير الخبراء إلى أنه هناك قيود يجب مراعاتها عندما يتعلق الأمر بعلاجات فروة الرأس بالزيوت الأساسية وأقنعة البيض: فهي تفتقر بشكل أساسي إلى الأدلة العلمية لإثبات فعاليتها، وأن الأدلة العلمية التي تدعم فعاليتها هي في الأساس قصصية، وهناك حاجة إلى مزيد من البحث للحصول على نتائج قاطعة.

-المكملات الغذائية والنظام الغذائي

لا يوجد علاج موضعي في العالم سيكون فعالًا للغاية بدون نظام غذائي متوازن يحتوي على العناصر الغذائية التي تعزز صحة الشعر، ويشجع الخبراء على التركيز على ثلاثة أهداف غذائية عندما يتعلق الأمر بالعناية بالشعر، على رأسهم أحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تساعد في تقليل الالتهاب ومنع تساقط الشعر، كما أنها تحسن حالة فروة الرأس.

شاهد أيضا

أردوغان رئيسا لتركيا في الجولة الثانية 2023

متى يحتاج الإنسان إلى صلاة الاستخارة؟

أنواع ندبات حب الشباب وكيف يمكنك علاجها؟

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى