اخبار بلس

الجوازات السعودية تطلق ختما خاصا بمناسبة انطلاق المهمة العلمية السعودية نحو الفضاء

ختما جديدا: أعلنت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية ممثلة في المديرية العامة للجوازات بالتعاون مع الهيئة السعودية للفضاء عن إطلاق – ختماً خاصًّا تحت مسمى “السعودية نحو الفضاء”، وذلك تزامنًا مع انطلاق المهمة العلمية لرواد الفضاء السعوديين في محطة الفضاء الدولية.

الجوازات السعودية تطلق ختما خاصا بمناسبة انطلاق المهمة العلمية السعودية نحو الفضاء

ختم خاص تحت مسمى “السعودية نحو الفضاء”

أفادت وزارة الداخلية سيُتاح الختم للمسافرين عبر مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، ومطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام.
وكانت الهيئة السعودية للفضاء قد أطلقت حملة “السعودية نحو الفضاء”؛ لتعزيز مكانة المملكة في مجال الفضاء على الساحة العالمية وإسهاماتها في أنشطة الفضاء الدولية وفي تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030م.

السعودية نحو الفضاء

انطلق رائدا الفضاء ريانة برناوي، وعلي القرني لمحطة الفضاء الدولية (ISS)، وذلك يوم الأحد 21 من شهر مايو الجاري، في مهمة تهدف إلى إجراء 14 تجربة بحثية علمية رائدة في بيئة الجاذبية الصغرى، منها ثلاث تجارب تعليمية توعوية، خلال الرحلة الفضائية، والتي تأتي ضمن برنامج المملكة لرواد الفضاء.

الذي يُحقق طموحات المملكة ومستهدفات رؤية المملكة 2030 في مجال الفضاء، وتضع هذه الرحلة السعودية كإحدى الدول القليلة في العالم التي تتمكن من إرسال رائدي فضاء من الجنسية نفسها على متن محطة الفضاء الدولية في الوقت نفسه.

الهيئة السعودية للفضاء

تأسست الهيئة السعودية للفضاء بموجب أمر ملكي في ربيع الآخر 1440 (ديسمبر 2018)، وهي خطوة شجاعة نحو مستقبل أكثر ابتكارًا وتطلعًا لأحدث التقنيات والفرص في قطاع الفضاء السعودي.

تتوافق أهداف الهيئة السعودية للفضاء مع تطلعات المملكة نحو حياة أكثر جودة وتقدم، حيث تتوافق مع رؤيتها لخلق بيئات أفضل وأكثر أمانًا لمواطنيها، مع خلق فرص جديدة لمزيد من الابتكارات المربحة الداعمة للاقتصاد السعودي.

تقتضي استراتيجية الهيئة السعودية للفضاء وضع مجموعة من الأهداف الأولية التي تخدم مصالح الأمن الوطني وتحميه من المخاطر المتعلقة بالفضاء وتشجع النمو والتقدم.

الجوازات السعودية تطلق ختما خاصا بمناسبة انطلاق المهمة العلمية السعودية نحو الفضاء

شاهد أيضا

المرور السعودي يعلن بدء رصد 7 مخالفات مرورية إلكترونيا الأحد المقبل

أبرز الأسئلة التي أجاب عنها علي القرني وريانة برناوي داخل محطة الفضاء الدولية

دراسة: العالم قد يكون على موعد مع موجات تسونامي هائلة تضرب 3 قارات

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى