دنيا الثقافة

كيف تعرف العطر الأصلي من الباركود؟ 

كيف تعرف العطر الأصلي من الباركود؟ من أكثر الأسئلة التي يبحث معظم الناس عن إجابتها، وذلك لأن هناك بعض الأشخاص يتعرضون للإحتيال عند شرائهم العطور، حيث تكون هذه العطور تقليدية وليست أصلية والتي قد تلحق الضرر بصحة الجسم وتسبب في بهتان الملابس، لذا سنتعرف في هذا المقال على بعض الطرق التي يمكن اتباعها لمعرفة ما إذا كان العطر أصلي أو تقليد.

كيف تعرف العطر الأصلي من الباركود؟ 

كيف تعرف العطر الأصلي من الباركود

مع انتشار العطور التقليدية في الأسواق في الآونة الأخيرة يشكو الكثير من الأشخاص من هذه المشكلة، ومن أكثر التساؤلات المتداولة هي كيفية التعرف على العطر الأصلي لتجنب الوقوع في فخ شراء العطور التقليدية، لذا سنقدم بعض الطرق الهامة التي تساعد على كشف ذلك.

فحص غلاف العبوة

يمكن معرفة جودة العطر من خلال كيفية تغليفه وتعبئته، حيث أن العطور الأصلية تكون مغلفة بإحكام حول الصندوق، وإذا كان الغلاف الخارجي يتحرك بسهولة وغير مثبت جيدًا بالعبوة وقد يكون حوله الكثير من الأشرطة اللاصقة فهذا يدل على أن العطر تقليد، ويجب الانتباه على العلامة التجارية التي الموجودة على الزجاجة فالشركة المزيفة سوف تستخدم أي علامة تجارية وعبوة رقيقة، بينما العطر الأصلي تكون زجاجته عالية الجودة وليست رقيقة.

  فحص الملصقات

يجب فحص الملصقات التي تحملها زجاجة العطر حيث أن العطور التقليدية قد يكون اسم العلامة التجارية فيها مجهول وغير معروف أو قد يكون به خطأ املائي، كما يجب الانتباه على التفاصيل الدقيقة الموجودة أسفل العبوة، إذ إن الرموز الشريطية للعطور الأصلية موجودة أسفل العلبة الموضح بها وقت ومكان صنع العطور، بينما المزيف قد يحمل رموز شريطية غير معروفة وغير موجودة أسفل العلبة.

تفقد زجاجة العطر

يمكن معرفة ما إذا كان العطر تقليدي أم أنه أصلي من خلال ملامسة الزجاجة، فإذا كان سطح العبوة أملسًا ولا يوجد به فقاعات عند رج العبوة فهذا يدل أن العطر ذات جودة عالية، كما يجب النظر إلى النصوص المكتوبة على الزجاجة فإذا كانت واضحة ودقيقة ولا يوجد على الشعارات والنصوص أيّ تهجئات فهذا يعني أن العطر أصلي، بالإضافة إلى ذلك تكون غطاء الزجاجة محكمة بإغلاق ولا يمكن إزالتها بسهولة.

فحص محتويات العطر

يجب إلقاء نظرة على محتويات العطر، فإذا كان العطر نقي ولا يوجد به أي ترسبات فهذا يعني أنه العطر أصلي، لأنه يتم صنعه من عدة مستويات من الزيوت العطرية عالية الجودة والتي تدوم لعدة ساعات على الجسم، على عكس عطور الباركود التي يتم صنعها من زيوت عطرية رخيصة الثمن والتي قد تكون رائحتها كريهة أو ليس لها رائحة عندما تدوم طويلًا على الجسم.

كيف تعرف العطر الأصلي من تعبئة دبي

من أكثر الأسئلة التي تراود في ذهن كل شخص عند شرائه زجاجة عطر هو أنه كيفية التعرف على العطر الأصلي من تعبئة دبي، لذا سنقدم أبرز الطرق الهامة التي يمكن اتباعها لمساعدة الشخص في ذلك، وهي كالآتي:

التحقق من صحة العطور الباركود والرقم التسلسلي: حيث أن العطور الأصلية تمتلك رقم تسلسلي ورموز شريطية في أسفل الزجاجة، على عكس العطور المزيفة التي لا تحتوي على هذه الرموز.

التحقق من الشركة المنتجة: عادةً ما تقوم الشركة المزيفة من عطور دبي بإضافة تغيير طفيف على اسم العلامة التجارية التي تُثبت على العبوة، لذا يجب فحص العبوة قبل شرائها.

التحقق من لون العطر: العطور المعبئة من دبي عادةً ما يكون العطر المعبأ بالعبوة غير نقي وصافي، على عكس العطور الأصلية التي يكون بها لون العطر نقي ولا يوجد به أيّ شوائب.

جودة غطاء الزجاجة: إن غطاء زجاجة العطر يلعب دورًا كبيرًا في الكشف ما بين العطر الحقيقي والعطر المزيف الذي معبأ من دبي، حيث إن العطور الأصلية يكون بها الغطاء متين وعالي الجودة مع وجود ختم واضح، بينما العطور المزيفة يمكن إزالة غطائها بسهولة ومصنوعة من جودة رديئة.

شاهد أيضا

تعليم ظهران الجنوب يعلق الدراسة حضوريًّا .. غدًا

فوائد الحمص للعظام

مدن إيطالية تغرق فى المياه بسبب الأمطار الغزيرة

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى