عالم التكنولوجيا

خبراء يحذرون من تقنية ” GhostTouch”.. قد تخترق هاتفك

حذر خبراء التقنية من تقنية جديدة تدعى GhostTouch، وشبح هنا إشارة للمخترقين الذين يقومون باستخدام أحدث الأدوات لفتح هاتفك الشخصي دون إذن منك، وبالتالي يمكنهم التحكم في الجهاز عن بعد، ووفقا لرأي الخبراء فإن المكتبات العامة والمقاهي والمؤتمرات بمثابة بيئة غنية لاستهداف الضحايا واختراق هواتفهم.

خبراء يحذرون من تقنية ” GhostTouch”.. قد تخترق هاتفك

اختراق الهواتف بتقنية GhostTouch

وحسبما جاء في موقع dailymail.co.uk، فإن المخترقين يعتمدون على الإشارات الكهرومغناطيسية لمحاكاة النقرات على الشاشات التي تعمل باللمس، الخطير في الأمر أن هجمات الاختراق بفضل التقنية الجديدة يمكن أن تحدث على مسافة تصل لـ1.57 بوصة، بعد رصد هاتف شخص ما يتم تجهيز المعدات المتخصصة لإصدار إشارات كهرومغناطيسية تتحكم في الهاتف وتعدل سلوكه.

ووفقا للتقارير فإن تقنية GhostTouch تتوافق مع الإصدارات التالية iPhone SE “2020”, Samsung Galaxy S20 FE 5G, Redmi 8, and Nokia 7.2، أي أن أصحاب تلك الهواتف هم الأكثر عرضة للاختراق، ولن تقف عملية الاختراق عند فتح الهاتف فقط والتعامل مع البيانات المتواجدة داخله من معلومات مصرفية والأرقام السرية ومربعات البحث، بل يمكنهم أيضا الرد على المكالمات نيابة عن صاحب الجهاز الأصلي.

آلية حماية الهاتف من الاختراق

أمن الجهاز: تأكد من أن كلمات المرور آمنة تشمل التعرف على الوجه وبصمات الأصابع.

تحديث الهاتف: لا تهمل عملية تحديث الهاتف بشكل دوري، بدورها تساعد على تقوية التعزيزات الأمنية لرصد نقاط ضعف الجهاز والتحكم بها.

تثبيت تطبيقات مكافحة البرامج الضارة من شأنها التصدي لأي هجوم يمكن أن يطرأ على جهازك، كما أنه سيمنع المتسللين من الوصول إليك أو اختراق جهازك.

شاهد أيضا

طريقة جديدة لطهي البقوليات تجعلها تنضج بسرعة

طريقة تحضير طبق سمك شهي

5 وصفات طبيعية من القهوة لتقشير البشرة

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى